بشرى سارة لمعلمي اليمن.. السعودية والإمارات يقدمان 70 مليون دولار لدعم المرتبات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 12:23 م

بشرى سارة لمعلمي اليمن.. السعودية والإمارات يقدمان 70 مليون دولار لدعم المرتبات

أعلن المستشار بالديوان الملكى السعودى المشرف العام على والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة عن تقديم السعودية والإمارات مبلغ 70 مليون دولار مناصفة لدعم رواتب المعلمين فى ، بالتعاون مع الأمم المتحدة ومنظمة اليونسيف.
 
وقال الربيعة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية، إن دول تتابع بقلق ما يعانيه الشعب اليمنى الشقيق من تردى الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التى أثرت بشكل سلبى على حياتهم اليومية بسبب عدم استمرار تسليم المرتبات الشهرية لبعض الفئات العاملة بالمجتمع وفى مقدمتهم الكوادر التعليمية الذين يعول عليهم فى مسيرة التعليم لأبناء وبنات اليمن، عليه فإن السعودية والإمارات تعلنان عن تبرعهما بتقديم 70 مليون دولار أمريكى لتقليص فجوة رواتب المعلمين بالتنسيق مع منظمة اليونسيف، مما سوف يسهم فى توفير رواتب 135000 من الكوادر التعليمية.

وأوضح أن ذلك يأتى استمرارا للدعم الكبير الذى تقوم به دول التحالف لرفع المعاناة الإنسانية والاقتصادية عن الشعب اليمنى حيث تجاوز ما قدم من عام 2015 إلى الآن 17 مليار دولار أمريكى ولا يزال الدعم مستمراً .

وقال الربيعة أن التحالف بقيادة المملكة يؤكد ضرورة تكاتف الجهود الدولية لدعم العملية الإنسانية والاقتصادية لتفادى تدهورها باليمن.

وأضاف المسؤول السعودى أن دول التحالف تتطلع من الحكومة اليمنية الجديدة إلى وضع الملف الاقتصادى والإنسانى فى مقدمة أولوياتها وعلى تفعيل آليات العمل وتسهيل الإجراءات، والعمل على تعزيز اداء الحكومة ضمن إطار الجهود الدولية لدعم الملف الإنسانى والأوضاع المعيشية، وذلك لمنع تدهور الأوضاع الإنسانية التى تواجه أبناء الشعب اليمنى خاصةً فى أمنهم الغذائى والصحة العامة.

وشدد الربيعة على أن دول التحالف تعزو مسؤولية تردى الأوضاع الإنسانية والاقتصادية فى اليمن إلى المليشيات الحوثية بسبب انقلابها على اليمنية ورفضها مبادرات الحلول السياسية وعدم التزامها بالقرارات الدولية ذات الصلة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق