الحصيلة الأولية لأضرار إعصار «لبان» على المحافظات اليمنية «تفاصيل»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تسبب إعصار «لبان»، الذي ضرب غالبية المحافظات اليمنية، في العديد من الخسائر التي لحقت بالمواطنين.
وأصدرت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، اليوم الجمعة، تقريراً أولياً عن حجم الأضرار التي أحدثها إعصار «لبان» في المحافظات والسواحل الشرقية والذي شمل محافظات والمهرة وسقطرى.
وأكد التقرير أن المديريات الأكثر تضررا هي «الغيضة، قشن، حصوين، منعر، المسيلة»، وتسبب الإعصار في أضرار بشرية ومادية إضافة إلى نزوح العديد من الأسر.
وأدى الإعصار إلى هدم الكثير من منازل المواطنين والقضاء على محاصيل المواطنين الزراعية ونفوق أعداد من حيواناتهم، في وادي الجزع وحصوين والمسيلة إضافة إلى توقف السوق المركزي والمستشفى المركزي بالغيضة عن العمل”.
وقدّر التقرير عدد الأسر التي نزحت من جراء السيول حوالي3750 أسرة معظمهم في الغيضة، في مراكز إيواء مؤقتة في المدارس والمساجد والمرافق الحكومية فضلاً عن عدد من الأسر التي لم تتمكن من النزوح حتى الآن.
وشدد التقرير على ضرورة توفير جملة من الاحتياجات ومساعدات الإيواء العاجلة على رأسها مياه الشرب والمساعدات الغذائية والملابس وألبان الأطفال، والأدوية، ومبيدات رش للبعوض، وتوفير مادة الديزل لتشغيل مولدات المستشفيات.
وأشار التقرير إلى أن طائرات الجيش وبالتعاون مع العربي أخلت 400 أسرة، كما قام بتسيير جسر جوي الى استهله بطائرتين تحوي 440 سلة غذائية وتسيير جسر بري.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق