مسئول محلي يستغيث بسلطنة عمان لإنقاذهم من إعصار لبان في المهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالب وكيل محافظة لشؤون الشباب، بدر كلشات، ، وسلطنة الشقيقة، والمنظمات الدولية لإغاثة المتضررين من أبناء المهرة، جراء إعصار "لبان".
وقال كلشات في منشور له على صفحته بـ"الفيس بوك"، إن محافظة المهرة، تشهد هطول أمطار شديدة، لم تعهدها المحافظة، منذ عشرات السنين.
وأضاف :لا تزال الأمطار حتى اللحظة، نتج عنها سيول كبيرة، مما سبب في سقوط كثير من المنازل وانهيار شبكات الكهرباء والمياة، والطرقات وانقطاع شبه كامل للاتصالات عن المحافظة منذ يوم البارحه، ما أدى الى حدوث عُزلة تامة بين كل المديريات، ناهيك عن حجز قرى وبوادي بسكانها.
وأشار إلى أن السلطة المحلية بجهودها المتواضعه ولجان الطوارئ، لا زالت تقاوم هذه الكارثة التي وصفها بــ”غير المتوقعة” وتعد فوق طاقة السلطة المحلية.
وناشد كلشات، كلا من قيادة ، ممثلة بالرئيس ، والجارة الشقيقة سلطنة عمان، وكافة المنظمات الإغاثية اليمنية والدولية ومنظمات الأمم المتحدة، إلى سرعة إغاثة محافظة المهرة التي وصفها بـ"المنكوبة" من هذه الكارثة.
وقال: نناشدكم سرعة استغاثة القرى، التي لا زالت محاصرة حتى اللحظة، ما أدى الى انقطاعها عن العالم؛ بسبب السيول الجارفة، والأمطار الغزيرة التي سببها إعصار لبان.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق