750 مئذنة تصرخ من بطش الحوثيين.. والنسبة الأكبر في صعدة

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أظهرت إحصائية جديدة عن تعرض أكثر من 750 مسجداً في للانتهاكات من قبل مليشيا .

وتنوعت تلك الانتهاكات الجسيمة بين التفجير الكلي والقصف بالسلاح الثقيل، إلى جانب النهب لكافة محتوياته من أثاث وتجهيزات، علاوة على استخدام بعض المساجد مجالس للقات وثكنات لمسلحي .
وركز تقرير أعده برنامج التواصل مع علماء اليمن بشان انتهاكات الميليشيا خلال دراسة استقصائية على سنوات 2013 م، 2014 م، 2015م، وحتى نهاية عام 2016م.
وأوضح التقرير أن تفجير للمساجد أظهر البعد العقائدي والفكري والثقافي لحروبهم، مشيراً إلى أن مساجد محافظة صعدة وأمانة العاصمة طالتهما النسبة الأكبر من انتهاكات الحوثيين، بواقع 282 مسجداً في أمانة العاصمة، و115 في محافظة صعدة.
ولفت التقرير إلى أن المساجد التي فجرها الحوثيون بلغت 80 مسجداً، والتي قصفوها بالدبابات والأسلحة الثقيلة بلغت 41 مسجداً، فيما اقتحموا وعبثوا بـ 117 مسجداً، وحولوا 157 مسجداً إلى ثكنات عسكرية، يتناولون فيها القات، والشيشة والشمة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر 750 مئذنة تصرخ من بطش الحوثيين.. والنسبة الأكبر في صعدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق