البحسني يقود مسيرة راجلة تدشيناً لفعاليات شهر التوعية بسرطان الثدي

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاثنين 01 أكتوبر 2018 3:51 م

البحسني يقود مسيرة راجلة تدشيناً لفعاليات شهر التوعية بسرطان الثدي

قاد محافظ قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن ، صباح اليوم الاثنين بالمكلا، مسيرة راجلة تدشيناً لفعاليات (الشهر الوردي) أكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي، التي تنظمها على مدى هذا الشهر مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل)، تحت شعار (لأنكِ الأمل .. فحصكِ أمل) .
واكتست المسيرة التي شارك فيها أعضاء المكتب التنفيذي وقيادات منظمات المجتمع المدني والقطاع النسوي، باللون الوردي دعماً لمرضى السرطان ومشاركةً من قيادة المحافظة والمجتمع، في الفعاليات التوعوية لسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر لاكتشاف المرض في مراحله الأولى والوقاية منه .
وعقب ذلك دشن المحافظ البحسني الفعاليات التوعوية بمناسبة الشهر الوردي شهر التوعية بسرطان الثدي ، مؤكداً في الحفل الذي أقيم بالمناسبة واحتفاءً بالذكرى الثامنة لتأسيس رابطة سند النسوية، أن قيادة السلطة المحلية حرصت على رعاية هذه الفعاليات وقيادة هذه المسيرة الراجلة للمساهمة في الفعاليات التوعوية والتثقيفية لسرطان الثدي ومشاركة العالم اجمع في التوعية بهذا المرض خلال شهر أكتوبر .
وأشاد المحافظ بجهود مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان واعتمادها لبرنامج توعوي متكامل يستهدف كافة فئات المجتمع .
ووجه المحافظ بالاهتمام بالصحة الوقائية ، مؤكداً أن قطاع الصحة يحظى باهتمام ودعم السلطة المحلية .
ودعا محافظ حضرموت النساء جميعاً التوجه الى عيادات الفحص المبكر لسرطان الثدي بشكل دوري ، كما وجه ندائه للرجال للدفع بنسائهم والاطمئنان عليهن من خلال مراكز الكشف المبكر المنتشرة في مختلف المديريات .
وجاءت فكرة تخصيص شهر أكتوبر لزيادة وعي المجتمعات بشكل عام ، خاصة النساء للتوعية بسرطان الثدي .
ويتخذ العالم في شهر أكتوبر من كل عام اللون الوردي، ليكون شهر التوعية بسرطان الثدي عالمياً، فتُنظم الفعاليات وتضاء المعالم في كل الدول باللون الوردي كمساندة وتأييد لرفع الوعي بسرطان الثدي وسبل الوقاية منه .

ويساند العالم المرأة في ( الشهر الوردي )، ففي هذا الشهر تنطلق حملات التوعية والتثقيف من هذا المرض الفتّاك, وأتت فكرة هذا المشروع انطلاقاً من معدلات نسبة الشفاء الكبيرة من هذا المرض إذا أكتشف وشخّص مبكراً ، حيث تصل نسبة الشفاء منه إلى 95% .
وسيتم تنفيذ هذه الفعاليات في وفروع المؤسسة في عتق – سيئون – الغيضة ومكاتبها في عموم مديريات حضرموت .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر البحسني يقود مسيرة راجلة تدشيناً لفعاليات شهر التوعية بسرطان الثدي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق