لدعواتها للسلام.. الحوثي يحظر نشاط 3 منظمات دولية ما يدفعها للنقل لعدن

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لدعوتها للسلام والتكاتف المجتمعي، ونبذ العنف، قررت مليشيا الإرهابية، حظر 3 منظمات دولية، عاملة في في المجالات الإغاثية والإنسانية.

وبحسب مصادر بوزارة التخطيط في ، فإن قيادة الميليشيا أوعزت لجهاز ما يسمى بـ"الأمن القومي" الواقع تحت سيطرتها، بإصدار تعميم بحظر نشاط ثلاث منظمات دولية تتمثل ب"مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية، ومنظمة البحث عن أرضية مشتركة (
" SFCG "، ومنظمة سافير وورلد البريطانية.


وأوضحت تلك المصادر، أن وزارة التخطيط بصنعاء حاولت التخفيف من قرار الحظر ووجهت مذكرات رسمية لمسؤولي مكاتب تلك المنظمات في صنعاء، تلزمهم فيها بضرورة إبلاغ الوزارة مسبقا بأي نشاط تعتزم تلك المنظمات تنفيذه لدراسته، ومن ثم تقرر الوزارة السماح لتنفيذه أو إيقافه.

وكشفت تلك المصادر، أن هذه العراقيل قد قوبلت باستياء قيادة المنظمات الدولية الثلاث، مادفعها الی أن تنقل نشاطاتها وأعمالها من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة .


ولفتت إلى أن هذا الإجراء ليس الأول من نوعه لجماعة الحوثي، والتي عملت على حظر وإيقاف أنشطة العديد من المنظمات العاملة في اليمن، وعلی وجه خاص أي منظمة تدعم الفعاليات الساعية لترسيخ قيم التعايش والسلام المجتمعي، كون الميليشيا تری أن ذلك يتعارض مع مشروعها الطائفي القائم علی تكريس النزعات العنصرية والسلالية والمذهبية وزرع بذور الفرقة والشتات بين أوساط المجتمع اليمني.

وبينت أن ميليشيا الانقلاب، تعتبر نشاط أي منظمة يظهر على السطح بانه يدعو لبناء السلام والسلم الاجتماعي، بأنه نشاط يمس بمشروعها الانقلابي فتسارع إلى عرقلة عمل المنظمة بشكل عام كونها تريد أنشطة تصب في ترجمة شعار "الموت" ويذكي العنف والحرب والنزعات المقيتة.

ومن جهة أخرى قالت مصادر بوزارة التخطيط، إن قيادة ميليشيا الانقلاب ألزمت المنظمات العاملة في المجالات الإنسانية والإغاثة الطارئة، بتخصيص كميات كبيرة من المواد الإغاثية لميليشيا الانقلاب، بحيث تتصرف في توزيعها كيفما تشاء بالإضافة إلى فرض موظفين حوثيين في مكاتب تلك المنظمات، ومنحهم صلاحيات لإدارة مهامها ومشاريعها الإنسانية، مشيرة إلى أن تلك المنظمات اضطرت للرضوخ خشية من إيقاف عملها في اليمن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر لدعواتها للسلام.. الحوثي يحظر نشاط 3 منظمات دولية ما يدفعها للنقل لعدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق