اخر اخبار اليمن - النظام القطري يدعم مدارس ومؤسسات الحـوثيين بـ 100 ألف دولار

المشهد العربي 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- النظام القطري يدعم مدارس ومؤسسات الحـوثيين بـ 100 ألف دولار

اليمن- فضحت وثيقة، دعم قطر للمؤسسات والمدارس الدينية الحوثية، مشيرة إلى أن قطر قدمت دعماً مالياً قدره 100 ألف دولار (375 ألف ريال)، لكل من مؤسسة ما يسمى الشهيد زيد مصلح الثقافية، ومدرسة الإمام الهادي للعلوم الدينية في صعدة.
وكشفت الوثيقة التي حصلت عليها صحيفة الوطن السعودية من مصدر حوثي، دعم نظام الحمدين الإرهابي الحاكم في قطر للحوثيين مالياً منذ فترات زمنية طويلة، خاصة المؤسسات والمدارس الدينية، ومنها مؤسسة ما يسمى الشهيد زيد مصلح الثقافية في صعدة، التي تعتبر أكبر مؤسسة ثقافية حوثية تُعنى بطبع الكتب واللوازم، وجميع ما يحتاج الحوثيون نشره وتوزيعه.
وقال المصدر ، الذي طلب عدم نشر اسمه لاعتبارات أمنية، إن مؤسسة ما يسمى الشهيد زيد مصلح، فتحت فروعاً لها في خلال الفترة الماضية، إضافة لباقي المحافظات، مبيناً أن جهتين تعليميتين حظيتا بدعم قطري بلغ 100 ألف دولار، توزعت ما بين 50 ألف دولار لمؤسسة ما يسمى الشهيد زيد مصلح، ومبلغ 50 ألف دولار لصالح مدرسة الإمام الهادي للعلوم الدينية في صعدة، التي كان يدرس فيها حسين بدر الدين الحوثي، زعيم الجماعة قبل عبدالملك الحوثي، كما أن هذه المدرسة انطلقت منها الحركة الحوثية.
وأضاف المصدر، أن الدعم القطري كان يصل عبر السفارة القطرية في صنعاء، بإشراف وتنسيق من السفير القطري السابق جاسم بن عبدالعزيز البوعينين، الذي لعب ويلعب دوراً خبيثاً في اليمن.
وبيّن المصدر أن السفير البوعينين، كان على تواصل دائم مع شخص اسمه يحيى قاسم أبوعواضة، وهو تلميذ مخلص لحسين الحوثي، كما يعتبر من الأشخاص الموثوق بهم، من قبل قطر، باعتباره من أكبر الشخصيات الثقافية التابعة للحوثيين.
من جانبه، أوضح مستشار وزير الإعلام اليمني، فهد بن طالب الشرفي، أن هذه الوثيقة تدين قطر عبر سفارتها واستخباراتها، وما خفي كان أعظم
. وذكر الشرفي أن قطر قدمت ملايين الدولارات للحفاظ على بقاء من الانهيار والانكسار على كافة المستويات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - النظام القطري يدعم مدارس ومؤسسات الحـوثيين بـ 100 ألف دولار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق