اخر اخبار اليمن - هذا ما طلبته جمعية الصرافيين من منشآت الصرافة في المحافظات اليمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- هذا ما طلبته جمعية الصرافيين من منشآت الصرافة في المحافظات اليمنية

اليمن- أعلنت جمعية الصرافيين اليمنيين في كلا من العاصمتين والمؤقتة ، تعميماً لكافة منشات وشركات الصرافة يقضي بالتوقف الكامل عن بيع والشراء العملاء الأجنبية، واغلاق المحلات كاملتاً مع الشبابيك ليومي الثلاثاء وبعد غد الأربعاء 7 - 8 أغسطس الجاري.

وجاء نص التعميم على النحو الآتي: “نظراً للارتفاع المستمر في أسعار العملات الأجنبية، وما لذلك من تأثير على أسعار المواد الأساسية.. وحرصاً منّا على عدم استمرار الارتفاع، وعدم تحمل مسئولية الارتفاع، فإننا نعلن لكافة منشات وشركات الصرافة التوقف الكامل عن بيع والشراء العملاء الأجنبية، واغلاق المحلات كاملتاً مع الشبابيك ليومي الثلاثاء والأربعاء 7و 8 أغسطس.”

في غضون ذلك أعلنت شركة عدن للصرافة والتحويلات، مجددا، الإضراب غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء 7 و 8 أغسطس الجاري، وذلك تضامنا مع تعميم جمعية الصرافيين اليمنيين.

وقالت الشركة في بيان لها انه ونتيجة للارتفاع المستمر في أسعار الصرف وتدهور أمام العملات الاجنبية فإنها تعلن الإضراب يومي الثلاثاء والأربعاء .

وجاء في بيان للشركة ان الارتفاع المستمر للصرف له تأثير مباشر على أسعار المواد الغذائية وغيرها التي يعاني الكثير من المواطنين من صعوبة الحصول عليها قبل ارتفاع الأسعار فما بالك اليوم .

ويأتي إعلان شركة عدن للصرافة والتحويلات تنفيذ الإضراب ليومين متتاليين استشعارا للمسؤولية وكوقفة منها ضد ارتفاع أسعار الصرف .

وتواصل العملة المحلية انهيارها إلى أدنى مستوى قياسي، حيث تجاوز سعر صرف ‏ الواحد في محافظة ، اليوم، 560 ريالا يمني، وتجاوز صرف 150 ريالاً، وهو الرقم القياسي الأعلى الذي يسجل لهما على مستوى محافظات البلاد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق