اخر اخبار اليمن - كيف خطفت أزمة الحديدة اهتمام مجلس الأمن الدولي؟

المشهد العربي 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- كيف خطفت أزمة اهتمام مجلس الأمن الدولي؟

اليمن- الخميس 02 أغسطس 2018 9:01 م

كيف خطفت أزمة الحديدة اهتمام مجلس الأمن الدولي؟
المشهد العربي - خاص

دخلت مدينة الحديدة اهتمامات مجلس الامن الدولي مجدداً، بعد الإعلان عن عقد جلسة مغلقة مساء اليوم الخميس في إطار تفادي معركة الحديدة واستنئاف المفاوضات.


ويعرض مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيثس، نتائج مشاوراته مع أطراف النزاع اليمني بشأن خطته لتفادي معركة الحديدة أمام المجلس.


وينتظر أن يعلن مبعوث الأمم المتحدة في إحاطته الجديدة إلى مجلس الأمن الدولي عن إطار عام للمفاوضات، وكذلك موعد ومكان انعقادها.


وأجرى خلال الأسابيع الأخيرة المبعوث الأممي مشاورات مكثفة في الرياض وصنعاء وأبوظبي ومسقط والكويت وواشنطن، طالبًا منع انتقال العمليات القتالية الى مدينة الحديدة وموانئها الحيوية للمساعدات الإنسانية.


وأوضحت مصادر وفقاً لـ"وكالات عالمية"، أن تنص المبادرة الأممية على نشر مفتشين أمميين للتحقق والتفتيش في موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى.


وتتضمن المبادرة أيضاَ تحويل جميع إيرادات الموانئ إلى فرع البنك المركزي في الحديدة، على أن تلتزم الأطراف المتحاربة وفقاً للمبادرة إنهاء أي مظاهر مسلحة في مدينة الحديدة وفض الاشتباك التدريجي بين القوات إلى الحدود الخارجية للمدينة الساحلية على البحر الأحمر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - كيف خطفت أزمة الحديدة اهتمام مجلس الأمن الدولي؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق