اخر اخبار اليمن - 40 ألف أسرة من نازحي الحديدة يحصلون على مساعدات الأمم المتحدة

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- 40 ألف أسرة من نازحي يحصلون على مساعدات الأمم المتحدة

اليمن- الخميس 02 أغسطس 2018 5:16 م

40 ألف أسرة من نازحي الحديدة يحصلون على مساعدات الأمم المتحدة

قدمت منظمة الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية مساعدات إنسانية لأكثر من 40 ألف أسرة نزحت من محافظة الحديدة، غربي اليمن.

وأوضحت المنظمة يوم أمس الأربعاء في تقرير صادر له، بالتعاون مع الشركاء في المجال الإنساني أنهم قدموا مساعدات إنسانية لأكثر من 40 ألف أسرة نزحت من محافظة الحديدة جراء تزايد المواجهات الدائرة بين القوات الشرعية من جهة وجماعة .

وأفاد التقرير -الذي رصد الحالة الإنسانية بين يومي 17 و29 يوليو- بأن “عدد الأسر النازحة من محافظة الحديدة، وصل حتى 29 يوليو الماضي إلى 48 ألفا و574 أسرة، حصلت أكثر من 40 ألف منها على مساعدات”.

وحول الوضع الصحي في اليمن بشكل عام، أشار التقرير إلى ارتفاع عدد الأشخاص الذين يتلقون خدمات صحية بنسبة 50 في المائة، ووصلت هذه الخدمات إلى أكثر من 3 ملايين فرد، من أصل أكثر من 12 مليون؛ هم إجمالي الناس المستهدفين.

وكشف التقرير تحد تعاني منه تقديم المساعدات الصحية  بسبب عدم دفع المرتبات للموظفين الصحيين، في حين أن 50 في المائة فقط من المرافق الصحية باليمن تعمل بكامل طاقتها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - 40 ألف أسرة من نازحي الحديدة يحصلون على مساعدات الأمم المتحدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق