اخر اخبار اليمن - السعودية تحكم بإعدام يمني أدين بـالتخابر مع الحوثيين

المشهد العربي 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- السعودية تحكم بإعدام يمني أدين بـالتخابر مع

اليمن- أصدرت محكمة سعودية اليوم الخميس حكما ابتدائيا "بالقتل تعزيراً" لمقيم يمني أدين "بالتخابر مع جهات إرهابية معادية للمملكة (جماعة الحوثيين) وتحديده مواقع ومنشآت حكومية وعسكرية بقصد الإضرار بالأمن ومصالح الدولة وممتلكاتها".

جاء هذا بحسب ما أفادت صحف محلية من بينها جريدتي "عكاظ" و"الرياض".

وأشارت الصحيفتين إلى أن المتهم أدين "بإرسال عدة رسائل عن طريق برنامج التواصل الاجتماعي (واتس أب) إلى بعض قادة وعناصر حركة "التمرد " باليمن تتضمن صور ومعلومات وإحداثيات لمواقع ومنشآت حكومية وقواعد عسكرية بقصد استهدافها من قبل الحركة الإرهابية".

وبينتا أن ذلك "مقابل حصوله على مبالغ مالية ووعود بالحصول على منصب من قبل حركة التمرد الحوثي ".

ولفتت الصحيفتين إلى أن الحكم جاء "لتأييده حركة التمرد الحوثي المصنفة منظمة إرهابية وخيانته للمملكة بعد استضافتها له وإصدار هوية زائر له".

ولم تقدم الصحيفتان تفاصيل عن هوية اليمني أو مكان توقيفه أو حبسه وتاريخ ذلك، كما لم تقدم تفاصيل عن المرحلة التي ستلي الحكم الابتدائي.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود الرياض تحالفًا عسكريًا لدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة جماعة "الحوثي" التي تسيطر على عدة محافظات، بينها منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - السعودية تحكم بإعدام يمني أدين بـالتخابر مع الحوثيين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق