اخر اخبار اليمن - جمعية المضو الخيرية تقيم امسية رمضانية في قرية صبر بالشعيب

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- جمعية المضو الخيرية تقيم امسية رمضانية في قرية صبر بالشعيب

اليمن- في اطار التبادل الثقافي والاجتماعي بين قريتي صبر والمضو في مديرية الشعيب الضالع وضمن الانشطة الرمضانية لجمعية ابناء المضو التنموية الخيرية ، اقامت الجمعية امسية رمضانية في الليلة ال28 من الشهر الفضيل في قرية صبر مديرية الشعيب .

وفي بداية الامسية رحب الاعلامي عبد القادر صالح من ابناء صبر بجمعية المضو الخيرية والحاضرين من ابناء قرية المضو معربا عن ترحيب ابناء صبر بضيوفهم الكرام من المضو .

ثم كلمة للشيخ جلال الخلاقي الامين العام لجمعية ابناء صبر الخيرية رحب فيها كذلك بجمعية ابناء المضو الخيرية وكل الحاضرين في مجلس الامسية من قرى الشعيب .

ثم تحدث الاستاذ قاسم مسعد محمد عضو الجمعية شاكرا فيها ابناء صبر على حسن الاضافة لتبدا مقررات الامسية بتلاوة عطرة للطالب مثنى محمد الوجيه طالب مدرسة صلاح الدين المضو ، وبعدها كان الحديث النبوي الشريف مع الاستاذ آنس طاهر راشد.

بعدها القى الشيخ غسان مثنى المصري رئيس جمعية ابناء المضو الخيرية كلمته ناقلا بها تحيات ابناء المضو كافة لاهل قرية صبر ومثمنا في نفس الوقت هذه الزيارات المتبادلة بين القريتين والتي عرفت الناس ببعضهم البعض وزرعت روح الاخوة بين القريتين بشكل خاص والشعيب بشكل عام ، واشاد بابناء صبر العلم والثقافة الذين كانوا سباقين باقامة امسية في المضو متمنيا استمرار هذه الانشطة بين القريتين وقرى الشعيب كافة.

ومن ثم انتقل الجميع الى اجواء المسابقة التي تمت بين فريق ابو بكر الصديق بقيادة الاستاذ احمد اسعد وفريق عمر بن الخطاب بقيادة الاستاذ عبد المجيد وقدم الاسئلة الاستاذ علي صالح مثنى والتي شملت مجالات ثقافية ودينية وتاريخية متنوعة ، بواقع 24 سؤال لكل فريق.

وفي منتصف الاسئلة اخذ الفريقان راحة قدمت فيها فقرات ثقافية لجمعية المضو ومنها فقرة هل تعلم قدمها يعقوب السفياني واشتملت على معلومات على تاريخ الجنوب سابقا ، ثم فقرة اسئلة الجمهور قدمها الاستاذ انيس راشد وهي عبارة عن الغاز واسئلة فردية للجمهور الحاضر وعددها 12 سؤال كل سؤال له جائزة مادية وكانت من نصيب 12 شخصا من الجمهور الحاضر في الامسية.

ثم استأنفت اسئلة المسابقة مع الاستاذ علي صالح مثنى حتى انتهت جميع الاسئلة ، وقبل اعلان النتيجة قدمت فقرة "معلومات رياضية" لعبد الوهاب اكرم اعطى فيها معلومات رياضية متنوعة في بطولة كأس العالم لكرة القدم ، واختتمت الامسية بفقرة فكاهية للاستاذ انيس راشد نالت استحسان الحاضرين.

وبعدها اعلن الامين العام لجمعية ابناء المضو الخيرية الاستاذ علي احمد قاسم نتيجة المسابقة بتعادل الفريقين ب24 درجة لكل منهما ، وسلم الاستاذ غسان المصري جوائز مالية مقدمة من جمعية المضو الخيرية للفريقين المتعادلين اقتسمت مناصفة بينهما .

اقيمت الامسية في نادي جمعية ابناء صبر الخيرية وحضره جمع كريم من ابناء صبر والقرى المجاورة كظاهرة الشرف وجباب وابرز الحاضرين عن ابناء صبر هم الشيخ جلال الخلاقي امين عام جمعية صبر ، والدكتور بسام يحيى ، الدكتور فريد يحيى ، عبد السلام صالح مسعد عضو انتقالي الشعيب والاعلامي عبد القادر صالح وعبد الناصر عبد الرب وغيرهم كثير من شخصيات قرية صبر.

وايضا الشاعر أحمد علي الجبابي عضو انتقالي الشعيب قرية جباب والمحامي أحمد مانع عضو انتقالي الشعيب قرية الشرف والشيخ جياب ناصر قرية الشرف وجمع غفير من ابناء الشعيب الضالع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - جمعية المضو الخيرية تقيم امسية رمضانية في قرية صبر بالشعيب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق