اخر اخبار اليمن - ثوان الشموخ تستضيف أبناء سهم النجدي في أمسية رمضانية بالشعيب

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- ثوان الشموخ تستضيف أبناء سهم النجدي في أمسية رمضانية بالشعيب

اليمن- استضافت قرية ثوان الشموخ مساء اليوم الجمعة في مجلس الاخ صالح قاسم الجوبعي ابناء قرى سهم النجدي لنجود, الصومعة, مهنان, عراعر, في إطار تبادل الزيارات الرمضانية الذي يقيمها ابناء سهم النجدي في شهر رمضان من كل عام , وأحييت الشموخ أمسية رمضانية افتتحت بآيه قرآنية للطالب مروان عبدالحكيم وحديث شريف للطالب عبدالفتاح حسين.

ثم عقب ذلك قدم الشيخ فضل مثنى ناشر كلمة ترحيبيه رحب من خلالها بكل الضيوف الذين تشرفت ثوان بقدومهم , معبرا عن عظيم شكره وكافة اهالي ثوان لكل ابناء سهم النجدي على تحملهم مشقة السفر ومكابدة الطريق وزخم الحضور الذي أسعد به كل ابناء ثوان .

واضاف فضل : في الحقيقة ان هذه الزيارات تعزز روابط الاخاء بين ابناء القرى المجاوره وهذه نعمة من الله تعالى يجب ان نحافظ عليها في كل شهور رمضان وفي كل الاوقات .

من جانبه العميد علي مثنى الحكم قدم كلمة مقتضبه نيابة عن الضيوف شكر في ثنياتها كل ابناء قرية ثوان على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

هذا وشمل برنامج الأمسية الذي قدمة الاعلامي عادل حمران على عدد من الفقرات المنوعة ابرزها فقرة كلمات رمضانية من تقديم الشابان سعيد يوسف وصالح محمد احتوت على نصائح وفوائد هادفه من صفحات كتب السنة النبوية.


ثم قدم الاخ رفيق جراده فقرة اختر رقم نهديك حكمة تنوعت بحكم جميلة حضيت بتفاعل جميع الحاضرين.

ثم بعد ذلك قام منتدى ثوان الشموخ الثقافي بتكريم الجرحاء في الحرب الجنوبية الأخيره بجوائز رمزية كان على رأسهم الجريح البطل العميد ابو ماجد الحكم والجريح البطل مجد يوسف الحكم والجريح البطل محسن مانع الحكم .

كما احتل الشعر حيزا كبيرا من هذه الأمسية حيث القيت ثلاث قصائد شعرية في منتهى الروعة والجمال نالت إعجاب الحاضرين أبدع فيها كلا من الشاعر الاستاذ فريد ناجي والشاعر بلعيد الجوبعي , والشاعر علي احمد قاسم , فضلاً عن عديد من الزوامل الشعبية الترحيبية التي شارك فيها شعراء ابناء السهم من داخل الوطن وخارجة .

بعد ذلك اقيمت مسابقة ثقافية قدم اسئلتها المحامي خالد الحكم انقسم فيها الجمهور الى فريقين (أ) بقيادة الاخ محسن الحكم و(ب) بقيادة الاخ وضاح الشعيبي أفضت النتيجة الى التعادل.

فيما قدم الاستاذ ماهر السريحي كلمة وعض بين جولتي المسابقة بارك فيها جميع الحاضرين جمعهم المبارك ومهنئا إياهم في سهم النجدي على هذا الاجتماعات والتزاور العظيم بين ابناء المنطقة الذي يجسد الاولفة والاخوة ويعتبر من صميم ديننا الاسلامي الحنيف حيث اوصى الجميع من المحافظة على مثل هذه العادات التي فقدتها كثير من المجتمعات , كما حث الجميع في الإكثار من الاعمال الصالحة والتقرب الى الله وحسن استغلال ماتبقى من ايام العشر الاواخر من رمضان لما فيها من أجر عظيم .

وقدم العقيد جراده ثلاثة اسئلة وثلاث جوائز الاولى كانت عبارة عن جوال مقدمه من منتدى الصومعة الثقافي وكانت من نصيب الاخ مطهر قاسم مصلح, فيما فاز بالجائزة الثانية التي كانت مقدمة من الاخ عبدالكريم قاسم الاخ محمد موسى الغيماني وفاز في الجائز الثالثة الاخ مصلح مانع.


اما في فقرة الإثاره فقرة الصندوق فقد فاز فيها عبدالستار الكريحي .

وفي الأخير قامت لجنة المسابقات الرمضانية بمنتدى ثوان بتوزيع الجوائز العينية الثمينة على جميع الحاضرين عمدت فيها على القرعة والسحب في اختيار قسائم ارقام الفائزين .

7b96292c6e.jpg
5b1af97b52e71.jpeg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - ثوان الشموخ تستضيف أبناء سهم النجدي في أمسية رمضانية بالشعيب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق