اخبار اليمن | مصادر أمريكية تكشف مصير خطة ”اغتيال” قيادات الصف الأول في جماعة الحوثي بعد تغيرات ”جادة”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف مسؤولون أمريكيون أن الولايات المتحدة، قررت عدم التصعيد ضد ، وقياداتهم، بعدما كانت تخطط لشن عملية اغتيال تطال قيادات الصف الأول بالجماعة.

ونقلت "العربية" و "الحدث" عن المسؤولين قولهم إن الولايات المتحدة، قررت عدم التصعيد ضد الحوثيين وقياداتهم، وذلك بعدما أجرت الإدارة الأميركية خلال الأسابيع الثلاثة الماضية تقييماً جدّياً للأوضاع في .

واضافت أن الإدارة الأمريكية قرّرت الإبقاء على الأوضاع كما هي عليه، أي المحافظة على الأسطول الأميركي في المنطقة، والقيام بعمليات صد للهجمات، وشنّ غارات واسعة مع البريطانيين عندما تكون الغارات مفيدة لضرب الإمكانيات الأساسية للحوثيين مثل الرادار والمخازن، كما أنهم يسعون إلى توسيع ليشمل دولاً أكثر من الشرق الأوسط وأوروبا.

وكانت مصادر تحدثت منذ أسابيع، أن إدارة بايدن درست إمكانية التصعيد ضد الحوثيين، على غرار ما فعلت في ، أي الذهاب من صد الهجمات إلى ضرب المخازن والقدرات، وصولاً إلى استهداف قيادات حوثية وعناصر فاعلة تدرّبت على يد الحرس الثوري الإيراني.

والآن يعتبر الأميركيون أن هذا التصعيد ممكن، ولكنه ليس ضرورياً، ومن الممكن اللجوء إليه لو تغيّرت الأوضاع وأصبحت هناك ضرورة لذلك.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق