اخبار اليمن | أقوى رد من صنعاء على القيادي المؤتمري ”ياسر اليماني” الذي دعا الحوثي لسحب المطالبين برواتبهم في الشوارع مثل الحيوانات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أثارت تصريحات للقيادي بحزب المؤتمر الشعبي العام ، ياسر اليماني، غضبا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما دعا جماعة التي أعلن ولاءه لها، لسحب المواطنين المطالبين بحقوقهم ومرتباتهم تحت مناطق سيطرة الجماعة في الشوارع كما تُسحب الأغنام.

ومن بين الردود، ما قال النائب المعارض في برلمان الانقلاب بصنعاء، أحمد سيف حاشد، الذي قال: "لم أكن أتخيل رجل بهذا الرعب وهو يحرّض السلطة على تكميم أفواه معارضيها في وضع بات أكثر من مزري..!! مثل هؤلاء هم من يصنعون الطغاة".

وأضاف حاشد في منشور رصده "المشهد اليمني" : "لا يحق لنا فقط، بل يحق حتى للحجارة أن تنتفض وتحتج وتثور على هذا الكائن الذي لا يستحق سويسرا، بل لا يستحق حتى إصطبل البغال".

وأضاف: "لم أكن أتشكك بالدور الذي يقوم به هذا الكائن "الصدمة" إلا بهذه النصيحة الصادمة المنبعجة بالخبث والنفاق. لم أكن أعلم بالتحديد كم هو الثمن الذي يتقاضاه هذا الكائن المزري من سلطة كل شهر ليسدي لهم مثل هذه النصائح العبقرية المتورمة بالسم الزعاف".

وتابع: "إن التفاهة لا تصنع إلا نجومية زائفة، وهذا ليس إلا مثالاً واحداً مما لا يعد ولا يحصى من تلك النجومية التي يصنعها الوعي الزائف".

وقال: "الأن فقط فهمت معنى ما قاله صالح ذات يوم عن "الرقص فوق رؤوس الثعابين". لم أكن أعلم أن ياسر اليماني واحدا منهم"، واستدرك: "ياسر اليماني اليوم لم ينصح سلطة صنعاء، بل يحرضها إلى أن تفتك بمعارضيها، ليدفعها إلى حافة الطغيان. مثل هؤلاء هم من "يدهدهو" الحكام، ويشاركوا في صناعة الطغاة والطغيان".

وكان ياسر اليماني، نصح جماعة الحوثي بـ"سحب" واعتقال وإهانة كل من ينتقد فسادها أو يطالب بالمرتبات المنهوبة منذ سنوات.

وقال إن الحزب الحاكم "في نظامنا السابق ضيعنا دوله أسمها من صعدة الى المهره وضيعنا جمهورية ووحدة وجيش وامن بسبب الديمقراطية وحرية الراي والراي الاخر والمراضاة والتعددية السياسية والسماح بالتظاهرات الحزبية".

وأضاف في منشور أثار الجدل على مواقع التواصل: "ضاعت البلاد كلها واصبحنا نحن ومعارضينا اللي دمروا البلاد مشردين خارج البلاد ، ذلحين خذوها عبره منا وتعلموا ومن كثر بالهدار والانتقاد بذريعة حريه الراي والراي الأخر اسحبوه سحب مثل الغنمة"، وفق تعبيره.

وقال اليماني، إن من يريد الانتقاد عليه بالرحيل من صنعاء واليمن، ويذهب للانتقاد من خارج البلاد، أو فليسلم تسليما مطلقا للمليشيات الانقلابية التي اعتبرها هي "اليمن".

وأيده في قوله القيادي الآخر في حزب المؤتمر / جناح صنعاء، حسين حازب، وهو موضوع في رئاسة وزارة التعليم العالي بالحكومة الحوثية غير المعترف بها.

وتأتي هذه الدعوات - كما يراها معلقون تابعهم المشهد اليمني - بدفع من القيادات السلالية في الجماعة الحوثية، التي تدفع محسوبين على الجماعة، بقول ما تخشى قوله علانية، وخصوصا مع اشتداد مخاوفها من عودة موجة الغضب الشعبي العارم التي كادت تطيح بها قبل أحداث السابع من أكتوبر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق