اخبار اليمن | الرئيس العليمي يتلقى رسالة من نظيره الإماراتي بعد الإعلان عن أكبر مشروع لتوليد الكهرباء في عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقبل الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى محمد حمد الزعابي.

جاء ذلك عقب إعلان السلطات المحلية بعدن، بدء التشغيل التجريبي لمحطة الطاقة الشمسية والتي تعد أكبر مشروع لتوليد الكهرباء بالطاقة المتجددة النظيفة في اليمن، والمقدمة من الإمارات.

وخلال اللقاء، تلقى الرئيس العليمي، رسالة شفهية من نظيره الإماراتي أبلغه فيها عبر السفير الزعابي، بتحياته وتمنياته له بموفور الصحة، وللشعب اليمني، الامن، والخير، والاستقرار، والسلام.

وتطرق اللقاء، بعد تبادل نقل التحايا بين قيادة البلدين، الى العلاقات الثنائية بين البلدين، والشعبين الشقيقين، والافاق الواعدة لتعزيزها في مختلف المجالات.

كما تطرق اللقاء الى مستجدات الوضع اليمني والجهود المشتركة لتنسيق المواقف ازاء التحديات الراهنة على كافة المستويات.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين، وبدور دولة الامارات العربية المتحدة ضمن تحالف دعم بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، من اجل استعادة مؤسسات الدولة اليمنية، والامن، والسلام، والتنمية.

كما اشاد الرئيس بالتدخلات الانسانية لدولة الامارات العربية المتحدة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، بما في ذلك مشاريعها الانمائية في مجال الطاقة المتجددة التي تدخل حيز الخدمة هذا الشهر، فضلا عن شحنات الوقود الاماراتية لتشغيل محطات الكهرباء في مدينة والمحافظات المحررة. بحسب وكالة سبأ.

واليوم الإثنين، دشن وزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس، التشغيل التجريبي لمحطة الطاقة الشمسية المقدمة من الإمارات وربطها بالمنظومة الكهربائية للمحافظة.

ويتضمن التشغيل التجريبي توليد ما يتراوح بين 20% إلى 30% من القدرة الإجمالية للمحطة البالغة 120 ميغاواط على أن تصل إلى طاقتها الكاملة خلال ثلاثة أشهر على أقصى تقدير.

وأكد لملس، على أهمية دخول هذه المحطة للخدمة من أجل تعزيز منظومة الطاقة الكهربائية وتقليل استخدام المحطات العاملة بالوقود، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية.

وتعد هذه المحطة هي أول وأكبر مشروع استراتيجي لتوليد الكهرباء عبر الطاقة النظيفة والمتجددة في اليمن، وذلك بموجب اتفاقية التعاون المشترك بين وزارة الكهرباء والطاقة اليمنية وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل، بحسب العربية نت.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق