اخبار اليمن خلال ساعة - وزارة الأوقاف والإرشاد توقف 66 وكالة معتمدة لتفويج الحجاج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجه وزير الأوقاف والإرشاد  د. أحمد عطية، بإيقاف 66 من الوكالات المعتمدة لتفويج الحجاج اليمنيين.

وبحسب المذكرة التي وجهها عطيه، فإن قرار توقيف الوكالات الـ 66 جاء بسبب تخلف بعض الحجاج المسجلين لديها، والذين تتراوح نسبتهم إجمالاً بين 600 إلى500 حاج، بعد أن كانت تقلصت نسبة التخلف إلى الصفر في المواسم السابقة وفقاً لصحيفة .

ولفت وزير الأوقاف والإرشاد إلى مرور أكثر من ثلاثة أشهر على انتهاء موسم الحج 1438هـ دون أن تفي تلك الوكالات بالتزامها بإعادة الحجاج المتخلفين إلى أرض الوطن، الأمر الذي استدعى إيقافها عن مزاولة نشاطها في موسم الحج 1438هـ، لعدم الوفاء بالتزامها، وفقاً للتعهدات والاتفاقيات المبرمة بينها وبين وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية.

وتشارك وزارة الأوقاف والإرشاد  في اللقاء السنوي للإعداد والتحضير لموسم حج 1438هـ مع وزارة الحج في المملكة، والذي من المزمع عقده في الـ 25 من جمادى الأولى والذي سيتم سيتم مناقشة الموضوعات التي تخص تنظيم شؤون حجاج وإسكانهم وتنقلاتهم والخدمات المقدمة لهم مع وزير الحج والعمرة بالمملكة د. محمد صالح بنتن، وعددٍ من الجهات المعنية بتقديم الخدمات للحجاج والمعتمرين.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق