اخبار اليمن خلال ساعة - اليمن تتصدر الدول العربية الأكثر فقرًا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تصدرت الدول العربية الأكثر فقرا، وجاءت في المرتبة الـ45 عالميا، تلتها في المرتبة الثانية عربيا والمركز الـ54 عالميا، ثم في المركز الـ56 عالميا، وفق التقرير السنوي الذي أصدرته مؤسسة “غرافيك” الأمريكية.

واعتمدت المؤسسة في تقريرها، حول معدل الفقر في الدول حول العالم، الذي نشره موقع “فايند ذا داتا” للبيانات العالمية، بشكل رئيس على نسبة دخل الفرد السنوي.


وحلت في المركز الرابع عربيا والـ74 عالميا بدخل سنوي للفرد بلغ 3615 دولارا، وذلك بسبب ضخامة عدد سكانها الذي يتجاوز الـ91.5 مليون نسمة. واحتلت تونس المركز الخامس عربيا والـ77 عالميا، بسبب تعداد سكانها المنخفض الذى يزيد قليلا على 11 مليون نسمة، ويبلغ ناتجها المحلي الإجمالي 43 مليار دولار، ويتجاوز دخل الفرد الـ3872 دولارا سنويا.


واحتلت الدول الغنية بالبترول، مثل وليبيا، مراكز متقدمة بين الثامن والتاسع عربيا، والـ90 والـ91 على التوالي عالميا، بدخل سنوى للفرد بلغ الـ4629 دولارا، والـ4643 دولارا على التوالي.
ووفق التقرير، فقد احتل الأردن المركز الـ96 عالميا والعاشر عربيا، بنسبة الدول الأكثر فقرا، حيث بلغ دخل الفرد السنوي في الأردن الـ4940 دولارا سنويا.

ولم تشمل القائمة الدول الغنية الكبرى، مثل الولايات المتحدة الأمريكية ودول غرب أوروبا وروسيا، ودول الخليج الغنية بالبترول.. لكنها اقتصرت على جميع دول أفريقيا وبعض دول آسيا وشرق أوروبا، وأمريكا اللاتينية، والجزر الصغيرة الموزعة في المحيطات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق