اخبار اليمن خلال ساعة - منظمة حقوقية تتهم الحوثيين بارتكاب 85حالة انتهاك في إب خلال ديسمبر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اتهمت منظمة حقوقية يمنية، المسلحين والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، بممارسة 85 حالة انتهاك في محافظة إب وسط البلاد، خلال شهر ديسمبر الماضي.

وقالت منظمة رصد للحقوق والحريات(غير حكومية) في تقرير لها أصدرته اليوم الأحد، أن من بين الانتهاكات 11 حالة قتل، و10 حالات إصابة بجروح.

وبين التقرير أن  من بين الانتهاكات اختطاف 47 شخصا  تعرضوا للتعذيب النفسي والجسدي في مبني الأمن السياسي بمدينة إب  بينهم شخص فقد عقله جراء التعذيب.


وسجل التقرير 9 حالات اقتحام  منازل لمواطنين ومؤسسات للدوله  وسطو مسلح على ثلاث أراضي.
وأفاد التقرير بأن  محافظة  إب  تعاني من وضع إنساني صعب بسبب تدهور المستوى المعيشي وفرض مبالغ مالية وإتاوات على التجار وأصحاب المحلات وعدم صرف مرتبات الموظفين منذ عدة اشهر وانعدام الكهرباء منذ فتره طويله والعبث بالمال العام من قبل  الحوثيين.

وطالبت المنظمة بتطبيق القرارات الأمميه ومن بينها القرار 2216 وإطلاق سراح كل المختطفين السياسين وإغلاق مبني الأمن السياسي في إب .

ودعت المنظمة إلى  إدراج جماعة ضمن القائمه السوداء للجماعات الإرهابيه لارتكابها جرائم بحق الإنسانيه والبدء بمحاكمة صالح وكل من نورط معه بارتكاب جرائم حرب من القيادات العسكرية والمدنية.

ويسيطر الحوثيون على محافظة إب منذ نهاية العام 2014، وتتهمهم العديد من المنظمات المحلية والدولية بارتكاب العديد من الانتهاكات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق