اخبار اليمن - بدعم الهلال الإماراتي .. إعادة إعمار المدارس ومشاريع للمياه ومراكز صحية في المخا وموزع وتهامة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

المخا (المندب نيوز) خاص

زار فريق هندسي مختص في إعادة إعمار المدارس المتضررة من آثار الحرب، في الساحل الغربي، عزلة الزهاري شمال المخا التابعة لمحافظة .

وتفقد الفريق، السبت 19 يناير 2019، عدداً من المدارس، في قرى: الشاذلية، والمشقر، والباقرية، ونوبة عامر، والكديحة. واطلع على الأضرار في المدارس، وتطرق إلى ربط القرى، التي تفتقر إلى آبار مياه، بمشروع متكامل للمياه النظيفة.

ورافق الفريق، مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية قاسم الشاذلي، وعاقل المنطقة سليم هائل مراد.

وتنفذ حزمة المشاريع، في عزلة الزهاري بمديرية المخا، برعاية من الهلال الأحمر الإماراتي ضمن خطته لإعادة إعمار وتطوير الساحل الغربي.

مشاريع جديدة في الساحل الغربي

وفي إطار دعمها لقطاع التعليم بمحافظة تعز والساحل الغربي، والذي تعرض للتدمير والنهب من قبل مليشيات الانقلابية المدعومة من إيران، فتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مؤخرا، مدرسة الاتحاد الأساسية الثانوية (للبنين)، بمركز مديرية موزع التابعة لمحافظة تعز، والتي تتكون من ثمانية فصول دراسية مع ملحقاتها من إذاعة مدرسية وحمامات وغرفة للإدارة.. موزعة على طابقين، بعد قيام “الهلال” بإعادة تأهيلها وتأثيثها وتجهيزها.

كما افتتحت الهيئة، المركز الصحي، ومركز الأمومة والطفولة في مديرية موزع، بعد انتهاء “الهيئة” من إعادة تأهيلهما وتجهيزهما.

ودشن الهلال الأحمر الإماراتي، الأربعاء 16 يناير، العيادة الطبية المتنقلة المجانية الرابعة في الساحل الغربي لليمن، وتتكون من طبيب ومساعدين وصيدلي وأجهزة طبية وأدوية مختلفة، وتستهدف مع الثلاث العيادات الطبية المتنقلة السابقة لـ”الهلال الأحمر” التي دشنت خدماتها العام المنصرم، مختلف قرى ومناطق الساحل الغربي.

ويستفيد أكثر من 100 ألف مواطن من خدمات المركز الصحي المتكامل، الذي تم الانتهاء من إنشائه وتجهيزه، بتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي، ليبدأ في استقبال الحالات، بعد افتتاحه رسمياً مطلع يناير، في منطقة الجريبة السفلى بمديرية الدريهمي محافظة غربي .

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق