اخبار عدن - مؤسسة تحديث للتنمية تدشن مشروع “صندوق الاسعافات الأولية في المدارس” بعدن

المندب نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(المندب نيوز )سماح امداد

دشنت مؤسسة تحديث للتنمية دورة تدريبية حول “الإسعافات الأولية وبناء السلام” بمحافظة عدن ضمن مشروع صندوق الاسعافات الاولية في مدارس عدن 9_12 يناير 2019 م بمشاركة مجموعة من الشباب ومنسقي الانشطة في مدارس محافظة عدن بهدف تشكيل فرق اسعافات اولية في المدارس مكونة من مجموعة من الطلاب.
وينقسم مشروع الاسعافات الاولية لمرحلتين المرحلة الاولى تدريب لمنسقي الانشطة في المدارس والمتطوعين بأهمية الاسعافات الاولية وبناء السلام ونبذ العنف، ومن ثم تنفيذ نزول ميداني ووضع صناديق اسعافات اولية في المدارس وتوعية طلاب المدارس من قبل منسقي الانشطة والمتطوعين وانشاء فرق اسعافات اولية من الطلاب كمرحلة ثانية.
وفي سياق متصل قال أيوب عامر الحسني المدير التنفيذي لمؤسسة تحديث للتنمية على أن هدفنا هو تدريب وتأهيل الشباب في مفاهيم الاسعافات الاولية وبناء السلام والعمل على اخراطهم في العمل المجتمعي ونبذ العنف، ومن ثم نقل المعارف والمهارات التي تم استفادتها من التدريب للطلاب في المدارس والبيئة المحيطة بهم.
وتحدث الدكتور عدي القاضي طبيب عام ومدرب الدورة في كلمة اوضح فيها ان ” تدريب الاسعافات الاولية للمشاركين نعطي فيها بعض المفاهيم الاساسية التي من خلالها نصحح بعض الاخطاء والمفاهيم عن الاسعافات ونحاول ان نقدم من المعلومات الكافية الصحيحة التي يجب ان تنتشر في المجتمع وخصوصا بين جهة الشباب والى برنامج لاحق من انزال الشباب الى المدارس لتوصيل بعض الرسائل الصحيحة.
وفي الختام اشاد المشاركون بدور الدكتور عدي وما بذلة من جهد لايصال توصيل فكرة الاسعافات الاولية بطريقة مبسطة ودقيقة .
ويأتي هذا المشروع ضمن العديد من المشاريع التي ستنفذها مؤسسة تحديث للتنمية خلال العام الحالي لتأهيل وتدريب الشباب واخراطهم في العمل المجتمعي ونبذ العنف وبناء السلام.

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عدن - مؤسسة تحديث للتنمية تدشن مشروع “صندوق الاسعافات الأولية في المدارس” بعدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق