اخبار عدن - وزير المياه يفتتح مقر المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالعاصمة #عدن

المندب نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(المندب نيوز ) نبيل الجنيد_ تصوير :زكي اليوسفي

افتتح وزير المياه والبيئة الدكتور عزي هبة الله ووكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شائع اليوم مقر الرئيسي للمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالعاصمة المؤقتة عدن .
وخلال الافتتاح أشاد وزير المياه بمستوى النجاحات التي حققتها المؤسسة العامة للمياه خلال الفترة ما بعد الحرب وحتى اللحظة .
وقال أن توفير الخدمات العامة للمواطنين وفي مقدمتها المياه والصرف الصحي هي من أولويات الحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ، مؤكدا أن قطاع المياه والبيئة يعد من مصادر الأمن القومي للبلاد وهو الأمر الذي يتوجب علينا جميعا العمل على تحسين الأداء وتوفير المياه والحفاظ عليها من أجل الاستمرار بتوفير الخدمة للمواطنين ، مطالبا المنظمات الدولية والمحلية بتقديم مزيدا من الدعم في هذا الجانب .
وأشار ان افتتاح مبنى المؤسسة العامة للمياه وذلك مع حلول العام الميلادي الجديد هو ترجمة لحالة التعافي لمدينة عدن والمؤسسات الحكومية التي تعرضت للتدمير نتيجة الحرب .
بدوره عبر مدير عام المؤسسة العامة للمياه المهندس علي عسكر عن سعادتهم البالغة لافتتاح مقر المؤسسة العامة للمياه بالعاصمة عدن والذي سيساهم بتفعيل فروع المؤسسة بالمحافظات المحررة .
مستعرضا العديد من الأنشطة التي قطعتها المؤسسة خلال الفترة الماضية وكذا الاستعداد لسير العمل خلال المرحلة القادمة بالشراكة مع السلطات المحلية والجهات ذات العلاقة .
لافتا إلى تعرضت المؤسسة من تدمير جراء الحرب بالإضافة إلى الإعصار الذي ضرب محافظة المهرب متمنيا من المنظمات الدولية إلى الوقوف إلى جانب المؤسسة وتمكينها من استعادة نشاطها بصورة متميزة .
من جهته قال وكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شائع ” ان افتتاح المقر الرئيسي للمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي يمثل إضافة جديد للعاصمة المؤقتة عدن .
موضحا أن عدن التي عرفت تلك الخدمات بوقت مبكر بحاجة إلى الدفع بعجلة التنمية و دور المؤسسات الخدمية ، بالإضافة إلى تعزيز الوعي الثقافي لداء المواطن بالحفاظ عليها والمتمثلة بسداد فواتير الاستهلاك وتجنب الأعمال العشوائية التي شوهت معالم عدن التاريخية .
مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ عدن احمد سالمين على تسهيل كافة الإجراءات أمام الجهات الحكومية والمنظمات الدولية الهادفة إلى إعادة البناء التحية لعدن وتحسين الخدمات للمواطنين .
حضر الافتتاح مستشار وزير الأشغال العامة رئيس اللجنة التنفيذية لنقابة المهندسين عبدالرحمن حسن البصري ومستشار وزير المياه المهندس نجيب الشعبي ووكيل وزارة التعليم العالي الدكتور مازن الجفري ووكيل محافظة محمد علي سالم والقائم بأعمال مدير عام المؤسسة المحلية للمياه بعدن المهندس فتحي السقاف ومدير عام مؤسسة اللحوم عدن عضو الهيئة الإدارية لمؤسسة المياه المهندس عبدالله المريسي وعدد من مدراء الإدارات والمكاتب بوزارة المياه .

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عدن - وزير المياه يفتتح مقر المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالعاصمة #عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق