اخبار عدن - مكتب الصحة بالمنصورة يتفاعل مع شكاوي مواطني الأحياء السكنية بشأن عودة خدمات مجمع المنصورة الصحي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز )خاص

تعتبر المجمعات الصحية في المحافظة الخطوة المميزة في تقديم الخدمات الوقائية والعلاجية والفحوصات الداعمه.
وان كل مجمع يخدم عدة احياء سكنية مجاورة وتعتبر نقطة التماس الأولى للمواطن من خلالها تتم الإحالة الى المستويات الأعلى.
وبهذا الصدد تلقى مكتب الصحة بالمنصورة شكاوي عديدة من مواطني الأحياء السكنية الذين يشكلوا نصف سكان المنصورة تم حرمانهم من الخدمات الصحية والعلاجية والوقائية والرعاية الصحيه الأولية والتي تعتبر من اهم مستويات السياسه الصحيه في المجتمع وهي الخدمات التي كان يقدمها مجمع المنصوره الصحي منذ عام ١٩٨٥م.
حيث كان من المجمعات الأولى النموذجية في مستوى تقديم الخدمة لشريحة كبيرة في المحافظة وكذا الوافدين من المحافظات الأخرى حتى عام ٢٠١٥م( عام نكبة البلد ونكبة المجمع) الذي صمد في تأدية خدماته طيلة ٣٠ عام مع ثلاثة حروب صمد خلالها في الأعوام( ١٩٨٦_ _١٩٩4_٢٠١٥م) وخلال حرب ٢٠١٥م ازدحمت المستشفيات بالجرحى وتم استغلال هذا المجمع من قبل جمعية الصليب الاحمر لتحويله الى مجمع جراحي و لا يوجد اشراف من جهات رسميه على مستوى أداء عمله ولا بالخدمة التي يقدمها ولم يتم الاستعلام عن عدد الحالات التي يستقبلها المجمع حتى انه اصبح مجرد مركز جراحي دعائي ترويجي لجلب الحوافز والمخصصات من اداراتهم العليا.
وتم التخلص من أدوات واجهزة وآثاث المجمع بطريقة اتلافها ورميها بالعراء في ساحة المجمع .
وبعد ان استقرت المحافظة يفترض استرجاع المجمع مع خدماته للعدد السكاني الذي يعاني من بعد المسافه بينهم وبين مجمع حاشد الصحي ومجمع القاهرة لتلقي خدمات رعاية الأمومة والطفولة وخدمات الصحة الانجابية أمراض النساء والولادة وتحصين الأطفال بجميع مستوياتها والفحوصات المخبرية والاشعاعيه وكل العيادات التخصصيه. مع إلزام الصليب الاحمر بالتأثيث وتوفير الأجهزة المطلوبة. علما بأن الخدمات التي كان يتلقاها السكان لا تقارن بما يقدمه المجمع حاليا.
ونرجو من كل الجهات المختصة بالمحافظه الاهتمام العاجل لعودة المجمع الصحي الى سابق عهده لخدمة اهلنا . ولكم خالص التقدير والاحترام.

د. عبدالرب المفلحي
مدير مكتب الصحه بالمنصوره .

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق