اخبار عدن - بحضور سفير دولة #الإمارات “الغفلي” #عدن تحتفي باليوم الوطني الــ47 لدولة الأمارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز ) عبدالسلام هائل

اقيم صباح اليوم بالعاصمة عدن حفل خطابي باليوم الوطني ال٤٧ لدولة الامارات العربية المتحدة بحضور عدد من الوزراء و احمد سالم ربيع محافظ محافظة عدن وسفير دولة الامارات سالم الغفلي وقائد قوات العربي ابو سعيد ومحافظي ، والضالع والحديدة .

وفي الحفل الذي بدء بالقرأن الكريم والنشيد الوطني للجمهورية اليمنية ودولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة .

القى سعادة سفير دولة الامارات كلمة بالمناسبة استعرض فيها بعض من محطات الانجازات الكبيرة التي تحققت لدولة الاتحاد والتي ارسى مدامكها مؤسس الدولة وباني نهضتها حكيم العرب الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه .وقال : نحتفي اليوم بمرور ٤٧عاما على قيام دولة الاتحاد .

و قد شهدت الانجازات التنموية والخدمية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية وهي تمضي بخطى راسخة وعلى خطى مؤسس الدولة وتحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد واخوانه اصحاب السمو المشايخ ، معبرا عن تهانيه بهذه المناسبة العظيمة لاصحاب السمو المشايخ في قيادة الدولة .

واشار الى اهمية الاحتفال هذا العام الذي يأتي متزامنا مع الذكرى المئوية لميلاد الشيخ زايد .وفي الوقت الذي تحظى فيه دولة الامارات كواحدة من بين ١٦٧ دولة في العالم يتصدر جواز السفر الاماراتي المركز الاول في السماح للمواطن بدخول تلك البلدان دون تأشيرة .

وجدد سفير دولة الامارات العربية المتحدة التأكيد على حرص بلاده في دعم ومساندة بقيادة الرئيس وكل الجهود الدولية الهادفة لتحقيق السلام في .
من جانبه نقل وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس تهاني رئيس واعضاء الحكومة اليمنية لقادة دولة الامارات العربية المتحدة بالعيد الوطني ال٤٧ لقيام دولة الامارات.مشيدا بالدعم والموقف الاخوي الصادق للامارات العربية المتحدة وللاشقاء في المملكة العربية السعودية الذين كانت لهم مواقف تاريخية امتزج فيها الدم اليمني بالدم الاماراتي والسعودي في مواجهة قوى الانقلاب الحوثية .

واثنى على الدعم الانساني واعمال الاغاثة التي قدمها الهلال الاحمر الاماراتي لليمن خصوصا في مجال التعليم ومنها اعادة تاهيل اكثر من(٥٤ ) مدرسة بعدن .ناهيك عن مشاريع تاهيل المدارس في المحافظات المحررة وفي جميع المجالات التربوية والصحية والخدماتية والانسانية.

بعد ذلك تواصلت فقرات الحفل بعرض وثائقي عن انجازات دولة الامارات العربية المتحدة ومشاريع الدعم في عموم المحافظات اليمنية .كما تخللت فقرات الحفل عدد من الاغاني المعبرة عن الفرحة بمناسبة احتفالات الاشقاء بالعيد الوطني ال٤٧ لقيام دولة الامارات .

حضر الاحتفال وكيل اول محافظة عدن محمد نصر شاذلي وأخرون .

النقرات 22


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق