اخبار اليمن مباشر - مؤسسة شبوة للتنمية وحقوق الإنسان تنظم ورشة عمل عن قضايا وحقوق الفئات المهمشة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز ) خاص

نظمت مؤسسة شبوة للتنمية وحقوق الإنسان، اليوم في العاصمة عتق ورشة عمل خاصة بقضايا الفئات المهمشة بعنوان :”المهمشين ..حقوق وواجبات” بحضور وكيل محافظة شبوة د.عبدالقوي علي لمروق ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أ. محمد علي لملس ومدير مكتب محو الأمية محمد أحمد العشلة ومدير عام الإذاعة أ.محسن القرنعة ومدير شرطة العاصمة عتق العقيد خالد صالح العولقي.

وفي مستهل أعمال الورشة أشار الوكيل لمروق إلى أهمية تعريف المهمشين بحقوقهم الأساسية التي نصت عليها الشرائع الإسلامية اولا وكافة المعاهدات والمواثيق الدولية ثانيا التي نصت جميعها على تحريم التمييز بين فئات المجتمع بكل أشكاله وصوره وشددت على تمكينهم كافة حقوقهم السياسية والتعليمية والصحية.

ونوه د. عبدالقوي لمروق بأهمية هذه الأنشطة الإنسانية التي تهدف الى تعزيز التوعية بالحقوق الأساسية تحديدًا لهذه الشريحة من المجتمع، مثمنًا في ختام حديثه اللفتة الإنسانية النبيلة لمؤسسة شبوة للتنمية وحقوق الإنسان وتنفيذها هذه الورشة بهدف تسليط الضوء على اهم القضايا التي تعانيها شريحة المهمشين.
من جانبه رحب المدير التنفيذي لمؤسسة شبوة للتنمية وحقوق الإنسان، الأستاذ صالح علي بلال بالمشاركين.. موضحا الأهداف الإنسانية لورشة العمل التي تحرص المؤسسة على ان تكون مخرجاتها مقترحات عملية عاجلة التنفيذ.

و إستمع المشاركون إلى ممثلو الفئات المهمشة الذين عرضوا جملة من القضايا التي يعانون منها، وسبل تحسين واقع حياة المهمشين المعيشية وكيفية مساعدتهم للحصول على توفير العيش الكريم.
حيث شهدت الورشة عرضًا مصورًا لأوراق عمل ودراسات محلية، تناولت جانب من معاناة الفئات المهمشة بالمحافظة والمشاكل المعيشية والإجتماعية التي تواجهها وإمكانيات معالجتها وفقًا لاختصاص كل جهة على حدة.. كما تحدثت عن إتساع هذه الشريحة والتي باتت تشكل نسبة كبيرة من سكان محافظة شبوة وعاصمتها تحديدًا.. داعية الشخصيات الإجتماعية والإعلامية إلى نبذ ثقافة العنصرية وتعزيز مفاهيم الإنسانية لتطبيق مبدأ المساواة وتعزيز المواطنة المتساوية في أوساط المجتمع.

وأشارت العروض المصوّرة التي قدمها مدير إدارة البرامج والأنشطة بالمؤسسة أ. احمد الهقل، إلى ما تعانيه الفئات المهمشة من حياة معيشية صعبة نتيجة إتساع رقعة الفقر والجهل وصعوبة الحصول على فرص عمل كريمة.. هذا وخرجت ورشة العمل بمصفوفة خطوات عاجلة لإقامة عدد من المبادرات التي ستعمل على مؤسسة شبوة للتنمية وحقوق الإنسان على تنفيذها في الأسابيع القادمة بتعاون مع مكتبي التربية والتعليم ومحو الأمية بالمحافظة.

حضر الورشة د.فيصل البعسي أستاذ مساعد كلية التربية ورئيس جمعية تنمية المرأة فاطمة فرج حيدرة ومدير إدارة تعليم الفتاة الأستاذة خلود محمد يحيى وعدد من الشخصيات الإجتماعية والأكاديمية.

النقرات 21


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق