اخبار عدن - خارجية الانتقالي بواشنطن تؤيد المقترح الأمريكي لوقف الحرب

المندب نيوز 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واشنطن (المندب نيوز) الأيام

أعلن مكتب الشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في الولايات المتحدة وكندا دعمه «لمبادرة وزير الدفاع الأميركي السيد جيمس ماتيس، وتصريح وزير الخارجية الأميركي السيد مايك بومبيو، بوقف الحرب في خلال 30 يوما».

وذكر المكتب في بيان أن « يستمر بالتمسك بمواقفه الثابتة والمبدئية، والتي تعبّر عن طموحات شعبنا في جنوب اليمن وتطلعاته للمستقبل».. وجدد مكتب الانتقالي بواشنطن التأكيد على الشراكة مع العربي والولايات المتحدة «لمقاتلة كل خلايا التطرف والإرهاب على أرض جنوب اليمن، بالإضافة إلى المساهمة المحورية في دحر نفوذ إيران وتأمين الاستقرار في منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر».. وجاء في البيان «وعلى ذلك نؤكد استعدادنا الكامل لتمثيل طموحات شعب الجنوب، ومطالبه السياسية، وحقه في تقرير المصير، وإعادة إعمار الجنوب، وتحسين الوضع الإنساني، وذلك فقط في حال أخذت بعين الاعتبار مطالب شعبنا الأساسية».

وكان مقترح وزيري الدفاع والخارجية الأمريكيين جميس ماتيس ومايك بومبيو قوبل بمواقف متباينة لدى الأطراف اليمنية، ففي حين رفضت جماعة «الحكم الذاتي» رحبت به الحكومة الشرعية، مشترطة أن يكون التقسيم وفقا لمخرجات الحوار الوطني التي تنص على تقسم اليمن إلى ستة أقاليم.. المجلس الانتقالي الجنوبي وهيئة رئاسته في مايزال يلتزم الصمت دون إبداء أي موقف رسمي من المقترحات الأمريكية والمبادرة التي تشير منح والجنوبيين حكما ذاتيا في المناطق التي يسيطرون عليها.

النقرات 1

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عدن - خارجية الانتقالي بواشنطن تؤيد المقترح الأمريكي لوقف الحرب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق