اخبار عدن - مدير عام المنصورة “البري” يرعا تنظيم ورشة تربوية لمعالجة مشكلات مدراء المدارس

المندب نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(المندب نيوز )علاء بدر

رعا صباح الخميس الأستاذ محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة رئيس المجلس المحلي للمديرية ورشة تربوية بعنوان “أبرز المشكلات التي يواجهها مدير المدرسة وكيفية معالجاتها” وذلك في مجمع بن رباع التعليمي بالمنصورة.
وفي الورشة التربوية التي حضرها القائد كمال مطلق الحالمي قائد كتيبة الاحتياط الثانية قائد قطاع المنصورة، ونظمها فريق التوجيه التربوي ألقى مدير عام المديرية كلمة استهلها بتحية الحاضرين، مُعبراً عن سروره أن يلتقي بمصابيح المجتمع ونوره المتلألئ في الوطن ألا وهم (المعلمون).
وحيَّا الأستاذ محمد عمر البري الكادر التربوي الذي يشارك في الورشة التربوية، والتي تكتسب أهمية كبيرة في ظل المتغيرات المحلية التي يعيشها المعلم والذي يُعد جزء أصيل من أجزاء المجتمع، مثمناً إقامة مثل هذه الورش التثقيفية التي تساند جهود المجلس المحلي في مديرية المنصورة لإيجاد أرضية خصبة ينطلق منها الفكر التربوي الحديث الذي يقضي بدوره على المشكلات التربوية من خلال العناصر التي تضمنها برنامج الورشة.
ولفت الأستاذ محمد البري مدير عام مديرية المنصورة إلى أن هناك مشكلات تعيق أداء المعلم والموجه ومدير المدرسة أو الثانوية ويتم إسقاط تلك المشكلات على حسب نوعية الشخصية الإدارية المتضررة، وفي أحياناً أخرى تتعلق بالجانب المنهجي الخاص بالتعليم، رابطاً في ذات الوقت علاقة أولياء أمور الطلاب والمجتمع بحدوث عراقيل تعمل على إبطاء الإنجاز التعليمي الفصلي والسنوي وهي متكررة ويعيشها بكامل تفاصيلها الجانبين سواء المدرسة الثانوية أو الطلاب وأسرهم.
من جانبه عبَّر الأستاذ علي علوي مدير إدارة التربية والتعليم في مديرية المنصورة عن سروره لرعاية الأستاذ محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة للورشة التدريبية، لافتاً إلى القيمة العالية التي استدعت تنظيم هذه الورشة للمستهدفين الفعليين لها وهم:-
1-مدراء مدارس التعليم الأساسي والثانوي.
2- الموجهون والمقيِّمون.
3- رؤساء مجالس الآباء والأمهات.
4- رؤساء أقسام التعليم العام والنشاطات والرقابة.
وقد تخللت الورشة التربوية إقامة مأدبة إفطار شهية على شرف الحاضرين، بإشراف إدارة التربية والتعليم في المديرية، حيث تنوعت الأطباق المُقدمة في المأدبة بمأكولات شعبية استحسنها المتناولون لها، شاكرين حُسْن التنظيم والضيافة أثناء انعقاد الورشة.
حضر الورشة عدد من رؤساء أقسام في إدارة التربية والتعليم في مديرية المنصورة، وكذا عدد من التربويين والتربويات كل باسمه وصفته.

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عدن - مدير عام المنصورة “البري” يرعا تنظيم ورشة تربوية لمعالجة مشكلات مدراء المدارس في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق