اخبار اليمن مباشر - بتكلفة بلغت مليون ريال سعودي.. افتتاح خط يربط مديريتي “يهر – المفلحي” بيافع

المندب نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يافع (المندب نيوز ) فواز الحنشي

دشّنت قيادات السلطة المحلية بمديريات يافع محافظة لحج، صباح يوم الخميس، افتتاح المرحلة الأولى من طريق”يهر شعب بن سعد – لعدان عبادل المفلحي”، الذي يربط بين مديرتي يهر والمفلحي.

ويبلغ طول الطريق 6 كم، وبتكلفة مليون ريال سعودي، ونُفّذ على نفقة الأهالي والمغتربين من أبناء المفلحي ويهر ويافع عموما.

وخلال حفل التدشين الذي أقيم بحضور قيادات في السلطة المحلية بمحافظة لحج، والقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، ومدراء مديريات يهر، المفلحي، لبعوس، وقائد قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج “جلال الربيعي”، وعدد من الشخصيات الاجتماعية من أبناء يافع، ألقيت الكلمات الترحيبية بالضيوف الحاضرين والقصائد الشعرية التي أشادت بسرعة الإنجاز لهذا المشروع الحيوي الهام الذي يمثل شريان حياة لسكان مديرية المفلحي بشكل خاص.

وألقى مدير ادارة المشروع “عبدالقوي يحيى عبادل” كلمة ادارة المشروع رحب من خلالها بالضيوف الحضور، حياهم فيها لمشاركتهم حضور افتتاح مشروع خط “يهر – المفلحي”.
موجهاً من خلالهم كلمة شكر للمغتربين الذين كان لهم شرف تمويل هذا الشريان الحيوي.

من جهته، أوضح مدير مديرية المفلحي “عمار الذرحاني” الأهمية التي يمثلها افتتاح خط “شعب بن سعد – لعدان عبادل” الذي يخدم ما يزيد عن 80 ألف نسمة، ويختصر المسافة من 28 كم في الخط السابق (يهر – لبعوس – المفلحي) إلى 6 كم ( يهر – المفلحي).
وأضاف “الذرحاني” أن المشروع كان بمثابة حلم بالنسبة للأهالي واليوم خرج للنور وتحقق بفضل الله ثم بدعم المغتربين ورجال الخير من أبناء يافع عامة، الذين أبهروا الجميع بتنفيذهم لمشاريع عجزت عن تنفيذها الحكومات المتعاقبة.
مشيراً إلى أن هذه المبادرات لا تعفي الدولة ومن خلفها العربي عن القيام بواجبهم، بل الواجب عليهم المساندة والدعم والتشجيع، خصوصاً والمغتربين قد تركوا مواطن اغترابهم في دول الجوار بسبب القرارات التي أثقلت كاهلهم وعادوا إلى مناطقهم.

وعلّق مدير عام مديرية يهر “عبدالرب الجعفري” على حدث افتتاح خط (يهر – المفلحي) بـ “إن العالم أصبح قرية، ونحن لا زلنا نقطع ساعات طويلة للتنقل بين قرية وأخرى في إطار المديرية نفسها، وخلق الله تعالى هذه الأرض ذات التضاريس الصعبة، ولكنّه خلق أهلها وجعلهم أولو قوة وأولو بأس شديد، وبالتعاون والتكاتف استطاعوا أن يطوّعوا الجبال لمصلحتهم ليبلغوا القمّة في غضون لحظات”.

وفي السياق ذاته شدد قائد قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج “جلال الربيعي” خلال الكلمة التي ألقاها بـ “أن تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية في مديريات يافع يأتي بعد الاستقرار الأمني الذي نعمت به يافع وذلك بعد تسلّم قوات الحزام الأمني مهام عملها في المنطقة”.
موجهاً في كلمته التحية والتقدير لدولة العربية المتحدة الشقيقة لوقوفها إلى جانبنا في كل الظروف وبمختلف المجالات أمنياً وخدمياً.

وفي ختام حفل التدشين، زفّ منسق المنظمات الدولية “أحمد الوالي” للأهالي بشرى إعتماد رصف المشروع على حساب الصندوق الإجتماعي للتنمية وذلك في القريب العاجل.

وفي حفل الافتتاح الذي أقيم بقرية “بن عبادل” قص شريط الافتتاح السيّد “عبدربه أحمد” وبحضور وكيل محافظة لحج “عبدالرحمن الجهوري”، ومدير عام مديرية يهر “عبدالرب الجعفري”، ومدير عام مديرية المفلحي “عمار الذرحاني”، ومدير عام مديرية لبعوس اللواء “صالح العيسائي”، وقائد قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج “جلال الربيعي”، وممثل حلف أبناء يافع “جمال اليزيدي”، ومنسق المنظمات الدولية “أحمد الوالي”، وعدد من الشخصيات الاجتماعية ووسائل الإعلام.

وكرّم قائد قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج “جلال الربيعي” اللجنة المشرفة على تنفيذ المشروع ميدانياً.
وأقيمت مأدبة غداء حضرها المئات من أبناء يهر والمفلحي ويافع عامة.

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر - بتكلفة بلغت مليون ريال سعودي.. افتتاح خط يربط مديريتي “يهر – المفلحي” بيافع في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق