اخبار عدن - توالي المواقف والبيانات في الداخل والخارج المؤيدة لبيان المجلس الانتقالي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

أعلنت عدد من المكونات العسكرية، والمدنية، وهيئات أكاديمية، وشرعية، ونقابات عمالية وتعليمية، وتكتلات شبابية وطلابية جنوبية، تأييدها الكامل لبيان ، بشأن الأوضاع الكارثية التي يمر بها ، بسبب سياسات الفساد التي تنهجها حكومة .

فقد أعلنت كتائب العاصفة، تأييدها الكامل للبيان الصادر من هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي . ووصفت في بيان لها بيان المجلس بالشجاع والصريح وأنه يضع الشعب الجنوبي أمام الصورة الحقيقية لما يجري في الجنوب من فساد تقوم بها حكومة بن دغر .

وقالت: “أن قوات العاصفة لن تقف إلا مع شعب الجنوب، الذي ضحى بألاف الشهداء والجرحى، محملة حكومة بن دغر كافة المسئولية لما آلت إليه أوضاع البلاد .

وأكدت وقوفها التام مع الرئيس القائد ، وجاهزيتها القصوى لخدمة الجنوب، ودفاعاً عن كرامته وحريته.

قيادة “كتيبة 5 دروع” بمحافظة بدورها، أعلنت تأييدها الكامل للبيان السياسي الصادر عن المجلس الانتقالي الجنوبي . 

وأكدت الكتيبة وقوفها إلى جانب شعب الجنوب وأنها ستكون رهن إشارة المجلس الانتقالي، الذي فوضه شعب الجنوب . 

وفي محافظة ، أعلنت المقاومة الجنوبية رفع جهوزيتها القصوى والكاملة تلبية لنداء الواجب الوطني. وأكدت استعدادها التام لأي مهمام توكل إليها للوقوف مع المجلس الانتقالي الجنوبي .

فيما أيد المجلس القبلي لإبناء الصبيحة بيان المجلس الانتقالي وقال في بيان له “أن بيان المجلس الانتقالي خطوة في المكان الصحيح، ونشد على أيدى الجميع للتفاعل ورص الصفوف وصولا إلى حماية مكتسبات الشعب الجنوبي، ويكفي عبثا بمقدرات الشعب الذي لم يسلم من عبث وفساد هذه الحكومة والتي لم تجلب له سوى الويلات للوطن والمواطن”.

من جهتها أعلنت المقاومة الجنوبية (كتائب البيحاني) عن تأييدها ودعمها لبيان المجلس الانتقالي الجنوبية..  وقالت:”سنكون في مقدمة الصفوف، وندعوا الجميع بما فيهم قوات الأمن والجيش، للوقوف مع خيارات الشعب، وأن الجنوب يتسع للجميع”، ودعت كافة أبناء الجنوب إلى الوقوف وقفة رجل واحد للدفاع عن الجنوب وشعبه.

وفيما اعتبر أولى ردات الفعل من جانب مسؤولي ماتسمى بالشرعية تجاه بيان المجلس الانتقالي، أعلن وكيل محافظة لحج صلاح قاسم ، استقالته من منصبه كوكيل للمحافظة، وتأييده الكامل للمجلس الانتقالي الجنوبي، والدعوة لإقامة انتفاضة شعبية جنوبية في لإسقاط حكومة بن دغر.

ودعا الحريري فئات الشعب في عموم مناطق الجنوب إلى تلبية النداء الوطني والانتفاضة الشعبية، حتى إسقاط حكومة الفساد.

وشهدت مديرية ردفان تظاهرة حاشدة شارك فيها المئات من أبناء المديرية تأييدا للبيان الصادر عن المجلس الانتقالي الجنوبي، وسط ساحة الشهداء بالمدينة، رفع فيها المتظاهرون لافتات تدعم المجلس. 

في الوقت الذي أعلن مكتب التربية والتعليم بمحافظة الضالع تأييده التام للبيان الصادر عن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي والخاص بالدعوة لإقامة انتفاضة شعبيه ضد حكومة الفساد.

المجلس التنسيقي للاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب أعلن تأييده ومباركته لكل ماورد في بيان المجلس الانتقالي الجنوبي، وقال إنه عبر عن رغبة الشعب الجنوبي.

ودعا جميع شرائح المجتمع الجنوبي للتأييد والتضامن والمباركة للبيان المصيري الصادر من المجلس الانتقالي الجنوبي .

المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب، أصدر بدوره بيانا سياسيا هاما، أعلن فيه دعمه وتأييده لمضامين بيان هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، داعيا فروعه في المحافظات والمديريات والمراكز والأحياء في عموم الجنوب إلى المشاركة النشطة والفعالة في تنفيذ نصوص هذ البيان في السيطرة على الأرض وإدارة الجنوب بكل الوسائل المتاحة والخيارات المناسبة .

وفي محافظة ، أعلنت نقابة المعلمين الجنوبيين بمحافظة المهرة تأييدها المطلق للبيان الصادر عن هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأكدت نقابة المعلمين الجنوبيين بالمهرة في بيان صادر عنها تأييدها الكامل لما جاء في بيان هيئة رئاسة المجلس الانتقالي والوقوف مع شعب الجنوب ومطالبه العادلة، وتأكيده على تصدره انتفاضة شعب الجنوب لاستعادة كرامته وتأمين لقمة العيش على طريق استعادة دولة الجنوب الفيدرالية المستقلة كاملة السيادة .

كما أيدت اللجنة التحضيرية لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب بيان المجلس الانتقالي الجنوبي. وقالت أن المجلس استطاع أن يترجم واقع وحال الجنوب أرضا وشعبا، وقد أصاب في كل ماذهب إليه في هذا البيان التأريخي، الذي سيشكل على المدى القريب المنظور انعطافة تأريخية فارقة في تاريخ الجنوب.

كما أعلنت الهيئة الأكاديمية تأييدها بيان المجلس الانتقالي الجنوبي، ودعت شعب الجنوب بكل قواه الجماهيرية والسياسية والمدنية والنقابية والعسكرية إلى الاستجابة الحرة لهذا النداء المسؤول الذي طالما انتظره شعبنا المظلوم الرابط على جراحه النازفة.

وانظمت إلى ذلك نقابة المهندسين الجنوبيين، حيث أعلنت تاييدها المطلق لبيان قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي والوقوف مع شعب الجنوب ومطالبه العادلة، وتأكيده على تصدره انتفاضة شعب الجنوب لاستعادة كرامته وتأمين لقمة العيش على طريق استعادة دولة الجنوب المستقلة كاملة السيادة.

وأعلنت الهيئة الجنوبية دعمها وتأييدها لبيان المجلس الانتقالي الجنوبي، ووجهت الدعوة لكافة أبناء الجنوب للوقوف صفا واحدا خلف المجلس لقيادة الانتفاضة الشعبية الجنوبية.

وعلى الصعيد الخارجي أعلنت الجاليات الجنوبية في المملكة العربية السعودية ودول الخليج، والجالية الجنوبية في ولاية ألاباما الأمريكية، وجالية أبناء الجنوب في العاصمة البريطانية، مساندتها وتأييدها للبيان الصادر عن المجلس الانتقالي الجنوبي. 

وقالت في بيانات لها :” إننا في الجالية الجنوبية في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي، نتابع بحماس فياض وقلوب مؤمنة بعدالة وانتصار قضيتنا قضية الشعب الجنوبي الباسل، ونتابع عن كثب مايدور في وطننا الغالي الحبيب من معناة ومآسي التي تجرعها ويتجرعها شعبنا الصامد الصابر الرازح تحت الاحتلال وأعوانه منذ عقدين من الزمن، وأشد المعاناة، هي ماتسمى حكومة الشرعية التي فرضت على شعبنا في الجنوب حياة المهانة والاذلال والجوع والبؤس والشقاء، على الرغم من أن الجنوب تزخر بموارد ها الاقتصادية التي يؤهلها لتكون من أغنى الدول”.

وكتب المحلل السياسي السعودي علي التواتي على موقعه الشخصي بصفحة التواصل الاجتماعي “تويتر” معلقا على بيان الانتقالي الجنوبي بأنه “عبارة عن صرخة مظلوم مرت عليه أربع سنوات دون أن تتحسن أوضاعه” .

وقال التواتي وهو من أهم المحللين السياسيين السعوديين ” ‏لوجه الله أقول:” يجب عدم النظر لهذا البيان أو التعامل معه كتمرد او دعوة للفوضى والتخريب، بل هو صرخة مظلوم مرّت عليه ٤ سنوات دون أن تتحسن اوضاعه في ظل قيادة شرعية أنانية، حتى أصبح موضع شماتة للحوثي ومناصريه”.

بدوره أكّد رئيس تحرير صحيفة اليوم، سامي عثمان، دعمه وبشدة للمجلس الانتقالي الجنوبي . وقال عثمان في تغريدة نشرها في حسابه الرسمي “بتويتر”، “إذا فرطنا في عمقنا الاستراتيجي الجنوب العربي، وباب المندب، ولم ندعم أهلنا واشقائنا في الجنوب، صدقوني الأعاجم وبدعم من المتآمرين،و الأمم المتأمرة والدويلة المارقة التعيسة، وسلطنة الشيطان، سيفرسون الجنوب ومياهة ونصبح محاصرين من كل الاتجاهات !” . وأضاف “أدعم المجلس الانتقالي وبشدة.

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق