اخبار عدن - إيداع المنحة السعودية في البنك المركزي اليمني

المندب نيوز 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(المندب نيوز)البيان

أكد محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد زمام أن المنحة السعودية التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود المقدرة بمبلغ 200 مليون دولار أميركي للبنك المركزي اليمني تم إيداعها أمس في حساب البنك في العاصمة  عدن.

وأكد زمام أن هذه المنحة المقدمة من خادم الحرمين الشريفين ستعمل على استقرار الوضع الاقتصادي وستخفف من الأعباء الاقتصادية التي تتحملها الدولة الناجمة عن انقلاب الميليشيا الحوثية ونهبها إيرادات الدولة وتسخيرها لصالح مجهودها الحربي وتجويع أبناء الشعب اليمني.

عهدنا دوما أن المملكة العربية السعودية تقف إلى جانب في مختلف المراحل والظروف وأن هذا المبلغ مثل إنقاذا عاجلا لوقف تدهور وهناك إجراءات أخرى تقوم بها الحكومة والبنك المركزي لوقف تدهور الريال اليمني وتعافي الوضع الاقتصادي .

وأضاف زمام أن المنحة السعودية المقدرة ب 200 مليون دولار أميركي تضاف إلى ما تم إيداعه سابقا في العام 2012 مبلغ مليار دولار وفي العام 2018 مبلغ ملياري دولار إضافة إلى المنحة النفطية بمبلغ 60 مليون دولار التي تورد عوائدها إلى البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن .

وعبر محافظ البنك المركزي عن شكره لوزير المالية في المملكة العربية السعودية محمد الجدعان لسرعة اتخاذ الإجراءات التنفيذية بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وأكد أنه لن يسمح بالتلاعب بسعر العملة محذرا البنوك والصرافين من اتخاذ أي خطوة تضر بالاقتصاد الوطني أو أسعار الصرف.

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عدن - إيداع المنحة السعودية في البنك المركزي اليمني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق