اخبار عدن - إيداع المنحة السعودية في البنك المركزي اليمني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز)البيان

أكد محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد زمام أن المنحة السعودية التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين بن عبد العزيز آل سعود المقدرة بمبلغ 200 مليون دولار أميركي للبنك المركزي اليمني تم إيداعها أمس في حساب البنك في العاصمة  عدن.

وأكد زمام أن هذه المنحة المقدمة من خادم الحرمين الشريفين ستعمل على استقرار الوضع الاقتصادي وستخفف من الأعباء الاقتصادية التي تتحملها الدولة الناجمة عن انقلاب الميليشيا الحوثية ونهبها إيرادات الدولة وتسخيرها لصالح مجهودها الحربي وتجويع أبناء الشعب اليمني.

عهدنا دوما أن المملكة العربية السعودية تقف إلى جانب في مختلف المراحل والظروف وأن هذا المبلغ مثل إنقاذا عاجلا لوقف تدهور وهناك إجراءات أخرى تقوم بها الحكومة والبنك المركزي لوقف تدهور الريال اليمني وتعافي الوضع الاقتصادي .

وأضاف زمام أن المنحة السعودية المقدرة ب 200 مليون دولار أميركي تضاف إلى ما تم إيداعه سابقا في العام 2012 مبلغ مليار دولار وفي العام 2018 مبلغ ملياري دولار إضافة إلى المنحة النفطية بمبلغ 60 مليون دولار التي تورد عوائدها إلى البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن .

وعبر محافظ البنك المركزي عن شكره لوزير المالية في المملكة العربية السعودية محمد الجدعان لسرعة اتخاذ الإجراءات التنفيذية بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وأكد أنه لن يسمح بالتلاعب بسعر العملة محذرا البنوك والصرافين من اتخاذ أي خطوة تضر بالاقتصاد الوطني أو أسعار الصرف.

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق