اخبار اليمن مباشر - انتقالي شبوة يكرم الفائزين بمسابقة القصة القصيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز ) خاص

 برعاية اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس ، وبحضور الشيخ علي محسن السليماني رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، أقيم يوم أمس الأحد بمقر القيادة المحلية للمجلس بمدينة عتق، حفل تكريم الفائزين بمسابقة القصة القصيرة التي أقامتها الإدارة الثقافية بانتقالي شبوة.

وفي مستهل الحفل، قدم عوض بلخير نصيب، شرحاً عن أهمية الفنون في خلق الوعي، والتنوير مشيدا بالجهود الساعية إلى إعادة الحيوية في الساحة الثقافية والأدبية والفنية .

أعقبه كلمة للدكتور مسعد مسرور، رئيس لجنة التحكيم، الذي تحدث بإيجاز عن المسار الثقافي في ، خلال الفترات والمراحل الماضية، وأهم كتّاب القصة القصيرة، مشيرا إلى أن هذا الفن الأدبي هو ابن الصحافة ويزدهر في المجتمعات المدنية المؤمنة بالفنون والأدب، كما كانت عليه سابقاً، مبيناً أن الآداب والفنون شهدت انتكاسة وانحطاط  في أعقاب حرب صيف 1994م، بسبب منهجية نظام التي لا تؤمن بقيم التنوير.

وفي الختام  قام الشيخ علي محسن السليماني، ونائبه عيدروس باعوضه، ود.سالم المرزقي رئيس الإدارة الثقافية،  ود. مسعد مسرور رئيس لجنة التحكيم، و د. عوض عاتق عضو لجنة التحكيم، و د.ناصر العيشي بتكريم الفائزين بالجوائز والشهادات التقديرية، حيث حاز الكاتب صالح علي بامقيشم على الجائزة الأولى عن قصته (الثائر)، والكاتب علي حديج عوض باسويد على الجائزة الثانية  قصته (أبن شهيد) .

حضر حفل التكريم عدد من استاتذة كلية التربية والنفط، وأعضاء من القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة، وجمع، من المهتمين بمجال كتابة القصة القصيرة.

النقرات 1


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق