اخبار حضرموت - وسط أجواء فرائحية بهيجة.. مدينة شحير تزف 66عريس وعروس في زواجها الجماعي الثاني

المندب نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شحير (المندب نيوز) خاص

شهدت مدينة شحير أجواء فرائحية بهيجة اكتست حللا من محاسن الدرر بزفاف (66)عريس وعروس في مشروع الزواج الجماعي الثاني بالمدينة وضواحيها المنعقد في الفترة من 28-29يوليو2018م برعاية كريمة من اللواء الركن/ – محافظ محافظة – قائد المنطقة العسكرية الثانية، والدكتور/عدنان محمد حمران مدير عام مديرية غيل باوزير .

واحتضنت جنبات مسجد جامع شحير الطاهرة عصر السبت: 28/7/2018م مراسيم عقد النكاح بحضور اللواء /أحمد عوض بن جوهر- مستشار محافظ حضرموت للشؤون الأمنية، والدكتور/عدنان محمد حمران- مدير عام مديرية غيل باوزير، والعميد/سعيد محمد الشعملي- قائد لواء الأحقاف إضافة إلى جمهور عريض وُصِفَ بالقياسي من أبناء المدينة والمناطق المجاورة.

واستُهَّلت مراسم العقد التي قدم فقراتها المختزلة الاعلامي الرائع/ سالم عبدالرحيم عوضة بكلمة توجيهية للشيخ الدكتور/صادق سالم بن طيير عضو- اللجنة الأساسية للزواج -إمام وخطيب جامع شحير، ليعقبه مراسم خطبة النكاح التي تلاها المأذون الأستاذ /خالد سعيد الرامي وشاركه في مراسيم العقد المأذون /عبدالرحمن بلفقيه باوزير والمأذون/عبدالله بن طاهر.

وعقب انتهاء مراسيم عقد النكاح استقبل العرسان وأولياء أمور العرائس جموع المهنئين في ساحة العيد التي شهدت الزامل الشعبي بمشاركة نخبة من شعراء الزامل .

بالتوازي، ساحة الفقيد/ بن شعب احتضنت هي الأخرى مراسيم مباركة أمهات العرسان والعرائس إذ تدفق إليها مئات النساء اللاتي قدمن لتقديم التهاني.

وبعد صلاة المغرب كان الجميع على موعد مع تناول وجبة العشاء.

وتواصلت المراسيم الرجالية برقصة العدة الشعبية التي أحيتها فرقة شباب شحير للعدة زفت بها العرسان من قلب السوق إلى ساحة المهرجان على الشارع العام التي شهدت مهرجان فني وانشادي قدمه الاعلامي المتألق /عبدالله عمر الشعملي ولاقى اعجاب الجميع واستحسانهم.

وألقى د.حمران – مدير المديرية كلمة السلطة المحلية، والأستاذ/ عبدالله بازار كلمة اللجنة المنظمة، بينما ألقى المقدم/فيصل العوبثاني كلمة أهالي المدينة.

وتخلل الحفل وصلات إنشاديه من فرقتي الشحر والغربة أطربت الحضور وأشعلت منصة المسرح وأضاءت سماء المهرجان.

وللشعر حضوراً في مناسبة كهذه بمساجلة شعرية للشعراء الدكتور/يزيد محمد بن شحنة والأستاذ/محمد عبيد بن وبر.

بس

ومن وحي التراث الشعبي الأصيل قدمت لوحة فنية حملت (عرسا من الماضي الجميل) كلمات وألحان الأستاذ/أحمد سالم بازار وكانت من أداء فرقة الغرباء .

وعادت فرقة الغرباء بمشهد كوميدي هادف حمل عنوان (وضاق الحال).وقد تخلل الحفل أيضا تكريم عدد من أبرز الداعمين للجماعي الثاني.

ساحة الفقيد الشاب /أحمد عبدالله بن شعب شهدت مساء اليوم ذاته فعاليات وأفراح نسائية أتسمت بالفرحة والسرور وتنظيم وُصِفَ بالرائع.

واستكملت الفعاليات النسائية صباح وظهر الأحد: 29/7/2018م، واسدل الستار على المهرجان وطويت صفحاته مساء نفس اليوم بإقامة مراسم الزفاف والسرية الذي شاركت فيه مئات السيارت في رقم جديد.

اللجنة الإعلامية التي أنشأت مركز إعلاميا مواكبا لجميع الفعاليات، نقلت بث مباشرا لوقائع الفعاليات عبر صفحتها الرسمية بالفيس بوك عبر إعلاميها المميز / سعيد عمر بن شعب .

الزواج الجماعي الثاني اكتملت فيه اللوحة الفرائحية بحضور عدد كبير من أبناء المدينة المغتربين الذين توافدوا إلى أرض الوطن للمشاركة في احتفالات العرس الجماعي.

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار حضرموت - وسط أجواء فرائحية بهيجة.. مدينة شحير تزف 66عريس وعروس في زواجها الجماعي الثاني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق