اخبار حضرموت - اختتام الدورة التدريبية الخاصة بتدوير النفايات البيئية بالمكلا

المندب نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(المندب نيوز)صالح عسكول -تصوير /عمرباحفي

اختتمت أمس بالمكلا الدورة التدريبية خاصة في تدوير النفايات البيئية نظمتها مؤسسة الامل الثقافية الاجتماعية النسوية بالشراكة مع مجموعة فنادق وصالات مكة وبن دول للصرافة .

 هدفت الدورة على مدى أسبوع إلى إكساب 15 مشاركة مهارات في كيفية تدوير النفايات وتحويلها الي تحف بعمل حرفي ونوّعي والحفاظ على نظافة البيئة من التلوث المسبب للأمراض والاستفادة من النفايات في اشياء مفيدة وايجاد فرص عمل للحد من الفقر وتسويق المنتجات المصنعة من النفايات لتحسين المعيشة.

وفي الاختتام أكد وكيل محافظة للشؤون الفنية المهندس محمد أحمد العمودي إقامة مثل هذه الدورات النوعية والتي تسهم في الحفاظ على البيئة والاستفادة منها.داعيا المشاركات في الدورة عكس ما تم اخذه بالدورة في الجانب التطبيقي والابداع والانطلاق في هذا المجال .مشيرا الى أهمية التنسيق بين مؤسسة الامل النسوية ومسؤولة قطاع المرأة في غرفة تجارة وصناعة حضرموت بما من شانه ابراز رائدات أعمال لتكون قصص نجاح تنطلق من هذه الدورة . شاكرا مؤسسة الامل على تنظميها لهذه الدورة والشيخين محمد الجويحي وعبدالله بن دول المعاري على كل ما قدموه في إنجاح الدورة.

من جانبها أشادت رئيسة مؤسسة الامل الثقافية الاجتماعية النسوية الدكتورة أبها عبدالله باعويضان بتفاعل المشاركات في الدورة وهذا دليل على حب التعلم وسرعة البديهة وكسب المهارة واتقان العمل. مؤكدا ان هذه الدورة التي تقام  لأول مرة بحضرموت تاتي في اطار استمرارا لحملة النظافة بمدينة المكلا.

كما القيت كلمتان من قبل مدربة الدورة سعاد عبدالقوي وآخرى عن المشاركات القتها المشاركة سارة باضاوي عبرتا عن الشكر لما اقام الدورة والداعمين لها حيث انها كانت بمثابة اكساب خبرة ومهارة جديدة ونقطة مهمة في الحفاظ على البيئة وحماية المجتمع من خطر هذه النفايات وتحسين المعيشة لدى المتدربات.

وجرى في ختام الحفل الذي حضره مدير فندق مكة عادل العمري والاستاذ صالح الجعيدي توزيع الشهادات التقديرية على المشاركات بالدورة .

 

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار حضرموت - اختتام الدورة التدريبية الخاصة بتدوير النفايات البيئية بالمكلا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق