اخبار حضرموت - صالح الجبواني ينفذ مخطط قطري خطير لضرب ميناء #المكلا

المندب نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(المندب نيوز) خاص

صعّد عمال ميناء المكلا، من فعالياتهم الرافضة، للقرارات التي أصدرها وزير النقل، صالح الجبواني، القاضية ، بإقالة نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر العربي، فؤاد الرباكي، وتعيين أحد أقربائه بدلاً عنه.

حيث دخل البرنامج الإحتجاجي «للجنة النقابية لموانىء البحر العربي»، يوم الأربعاء إضراباً شاملاً في ميناء المكلا، احتجاجاً على قرار الجبواني، وإجراءاته التي تهدف «لأخوَنَة الميناء»، حيث تحظى القرارات بتأييد من قيادات ونشطاء في حزب «الإصلاح»، ووصلت حتى القيام ومحاولتهم إفشال الإعتصام والتشكيك بميول عمال الميناء وتوجهاتهم السياسية والمهنية.

وقالت مصادر أن «موظفي وعمال مؤسسة موانئ البحر العربي استجابوا لدعوة الإضراب الكلي التي دعت له اللجنة النقابية في المؤسسة، وتوقفت مختلف أقسام الميناء والإدارة عن العمل بصورة تامة، ما شل الحركة التجارية والملاحية، ونشاط كافة المرافق العاملة في الميناء».

وأعربت «اللجنة النقابية» في المؤسسة عن «أسفها للوصول إلى هذه المرحلة من الاحتجاجات»، وحملت «وزير النقل، صالح الجبواني، كل ما يترتب على قراره التعسفي من تداعيات وتبعات».

وبدأ عمال مؤسسة «موانىء البحر العربي»، يوم الأحد الماضي، إضراب جزئي عم العمل وتطور الإضراب يوم الإثنين والثلاثاء إلى أن وصل إلى شامل، كما نفذ عمال المؤسسة وقفات احتجاجية تطالب الجبواني، الغاء القرار.

ويُعرف الجبواني بقربه السياسي لدولة قطر ، ومؤخرا دفعت به قطر وعبر علي محسن الاحمر لتبوء منصب وزير النقل وهو المنصب الذي كان يشغله الوزير مراد الحالمي عضو المجلس الانتقالي .

وقال محللون أن خطوات الجبواني تأتي ضمن خطة قطرية لتعطيل الميناء الذي يُعد شريان حيوي مهم ، وضرب استقرار المكلا التي تحميها قوات المدعومة من العربي وعلى رأسه دولة العربية المتحدة .

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار حضرموت - صالح الجبواني ينفذ مخطط قطري خطير لضرب ميناء #المكلا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق