اخبار اليمن مباشر - البكيري يدعو المواطنين إلى إقامة صلاة الاستسقاء

المندب نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طور الباحة (المندب نيوز)  نياز مصطفى

 بعث مدير عام مديرية طور الباحة الاستاذ/ عبدالرقيب البكيري رساله للشيخ / عصام عبدالله سعيدالبالي  ليأتم  بالناس  ويدعوهم إلى اقامة صلاة الاستسقاء يوم غد  الخميس الموافق 2/8/2018 م الساعة السابعه صباحا اقتداء بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم في حالة الجدب وعند تأخر هطول الإمطار.  فإن الله تعالى يقول ( وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان ، فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون ) .

وقال على لسان نوح عليه السلام مخاطبا قومه ( فقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا ) .

وقال على لسان هود عليه السلام مخاطبا قومه ( ويا قوم استغفروا ربكم ثم توبوا اليه يرسل السماء عليكم مدرارا ويزدكم قوة الى قوتكم ولا تتولوا مجرمين ) .

ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( ما منع قوم زكاة اموالهم الا منعوا المطر من السماء ولولا البهائم لم يمطروا ) .

ولما كان الاستسقاء سنة من سنن المصطفى في حالة الجدب وشدة الحاجة الى الأمطار وكانت الأمطار قد تأخرت عن مواعيدها المحددة التي اعتاد الناس هطول الامطار فيها فإننا مطالبون بالتوبة الى الله والاستغفار والدعاء والتضرع اليه بأن ينزل الغيث وان يرحم الأطفال الرضع والمشائخ الركع والبهائم الرتع .

كما نحن مطالبون جميعا بتحقيق التعاون والتراحم والتعاطف ونبذ أسباب الفرقة والخلاف ، وعلينا ان نتقرب الى الله تعالى بصالح الأعمال ونسأله الرحمة والغفران.. وفق الله الجميع الى كل خير

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر - البكيري يدعو المواطنين إلى إقامة صلاة الاستسقاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق