اخبار اليمن مباشر - رسالة قوية من حضرموت.. آلاف المتظاهرون يساندون الإمارات ويحيون الذكرى الأولى من تأسيس المجلس الانتقالي (نص البيان)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

: 1

المكلا (المندب نيوز) خاص

أحيا آلاف المتظاهرون من أبناء حضرموت عصر اليوم , احتفالية لإحياء الذكرى الأولى من تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي .

ورفع المتظاهرون اعلام دولة الجنوب واعلام دولة الإمارات العربية المتحدة وكذا صوراً للقيادات الجنوبية ولافتات تعبر عن الاحتفاء بالذكرى الأولى لتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي وشعارات رمزية , أيضا لافتات تعبر عن تضامن أبناء حضرموت مع الشائعات الإخوانية والمدعومة من قطر وتركيا والمغرضة على دولة الامارات العربية المتحدة والتي تستهدف الدور الاماراتي في اليمن .

وينشر “المندب نيوز” نص بيان الفعالية كالتالي:-

 

بمناسبة الذكرى الأولى لتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي وتنديدا بحرب الخدمات على حضرموت ،وتضامنا مع أبناء سقطرى ودولة الإمارات الشقيقة ، نزل الآلاف من أبناء حضرموت في مسيرة جماهيرية ومهرجان حاشد ، وصدر عن الفعالية البيان التالي :

 

يجدد أبناء حضرموت ، وهم يحتفلون بالذكرى الأولى لإعلان عدن التاريخي وتفويض القائد عيدروس الزبيدي بتشكيل هيئة رئاسة للمجلس الانتقالي الجنوبي ، التفافهم وثقتهم بالمجلس الانتقالي وقيادته ، ويؤكد الحشد الجماهيري المشارك في هذه الفعالية على أن المجلس الانتقالي الجنوبي هو الكيان السياسي المعبر عن تطلعات شعبنا الجنوبي وهو القادر على تحقيق أهدافه في التحرر والاستقلال ، ويشيدون بما أنجزه في عامه الأول من مكاسب لقضيتنا الجنوبية ، فأصبح الجنوب حاضرا بقوة على الساحة الدولية ، بعد ماكان مهمشا على طاولات الحوار والسياسة.. وبماحققه على صعيد بناه الهيكلي والتنظيمي ، ويدعو الحشد قياداته إلى مضاعفة الجهود ، واتخاذ خطوات جريئة تسرع باستكمال التحرير وبناء كيان الدولة الجنوبية الفيدرالية الجديدة ، ويطالبون بالعمل مع قيادة دول التحالف العربي على صياغة اتفاقية عمل مشترك تضمن للجنوبيين حق تقرير مصيرهم .

 

يثمن المشاركون في الفعالية تثمينا عاليا مواقف دولة الإمارات العربية المتحدة وتضحياتها ومساندتها لشعبنا الجنوبي المظلوم وكيانه السياسي ، المجلس الانتقالي الجنوبي ، ويقدرون دعمها لأحزمته ونخبه الأمنية والعسكرية .. ويندد المحتشدون بالحملة المسعورة ضدها ، والمعركة المفتعلة التي يقودها أخوان قطر وحكومة الفساد وأبواقهم الإعلامية من فنادق اسطنبول والدوحة .. كما يعبرون عن تضامنهم ومساندتهم لأبناء سقطرى ، ويحيون وقفتهم وتحركهم الشعبي المناهض لتلك الحملات المغرضة والداعم للموقف الإماراتي ، و يؤكد المحتشدون على حق أبناء سقطرى في ضمان أمن جزيرتهم و الحصول على التطبيب والخدمات من أشقائنا الإماراتيين .

 

يندد المشاركون في الفعالية بحرب الخدمات التي تشنها حكومة بن دغر على مدن ومناطق حضرموت وأبنائها، ويدعون المحافظ فرج البحسني وبقية قيادات السلطة المحلية إلى مصارحة المواطنين وإطلاعهم على أسباب تردي الخدمات وفي مقدمتها الكهرباء ، ويطالبونهم باتخاذ إجراءات سريعة تضمن تسخير إمكانيات حضرموت وعائداتها النفطية لخدمة مواطني حضرموت أولا ، كما يطالبونهم بالعمل ،وبصورة عاجلة، على توفير كهرباء اسعافية رحمة بالمواطنين من حرارة الصيف في الشهر الفضيل .

 

يدعو المحتشدون الأشقاء في التحالف العربي إلى تمكين أبناء حضرموت من إدارة شؤونهم العسكرية والأمنية والعمل الفوري على اخراج جيش الاحتلال من مدن ومناطق وادي حضرموت ، بعد ان ثبت فشلها في مواجهة الإرهاب وتورط عناصرها مع هذه الجماعات التكفيرية الإرهابية ، ويطالب الحشد باستبدالها بقوات النخبة الحضرمية ، التي أثبتت قدرتها على التصدي لهذه الجماعات واقتلعتها من مدن الساحل وأمنت مواطنيه من شرورها .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق