اخبار اليمن الان الخميس 26/4/2018 - قيادة المجلس الانتقالي والأكاديميين يعقدون لقاء تشاوري عن نتائج المباحثات مع المبعوث الأممي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

: 1

(المندب نيوز) أ / حسين الجعدني

عقد يوم أمس اللقاء التشاوري الموسع بين قيادة المجلس الانتقالي والأكاديميين الجنوبيين في مقر المجلس الانتقالي بتواهي في العاصمة عدن.
وقد كان اللقاء التشاوري بحضور قيادات المجلس وفي مقدمتهم الامين العام للمجلس الاخ/احمد حامد الاملس والاخ/فضل الجعدي والدكتور/ناصر الخبجي والمهندس/عدنان الكاف والعميد ناصر السعدي .
وقد حضرت اللقاء نخبه من الكوادر الأكاديمية وفي مقدمتهم د/حسين العاقل ود/سالم الشبحي و د/يحيى شائف و د/خالد حبيب د/عبود مسعد و د/محمود نصر ونخبه من الكوادر الأكاديمية.
وقد رحب الاخ/احمد الاملس الامين العام للمجلس الانتقالي بلحاضرين في كلمته وقال: ” يسعدنا نلتقي بكم وانتم الأكاديميين صفوة البلد والشريحة الهامة في المجتمع والعمود الفقري لدولتنا وارضاً ، ولابد من التنسيق المتواصل معكم ، نحن في المجلس الانتقالي ننتهج نهج مؤسسي وانتم من صانعيه وانتم من يضع الاسس والمفاهيم للارتقاء بهذا الوطن.
واننا في المجلس نرحب بلجميع ونمد ايدينا للجميع في ارض الجنوب ويجب ان نعكس تلك المفاهيم الذين يعزفون على المتناقضات فيما بيننا ، ونحن كلنا ثقه في الجنوبيين لان هدفنا هو واحد ، ونهجنا في المجلس الانتقالي نهج ديمقراطي.
وقد قال ان المؤشرات حول طيبه وسوف يفيدكم بذلك اخي دكتور ناصر الخبجي .
والذي بدوره تحدث د/ناصر الخبجي ورحب بلحاضرين واشاد بدور الاكاديمين ثم تحدث عن اللقاء مع المبعوث الأممي قائلاً: “كان اللقاء مع المبعوث الأممي ايجابي وقال ان المبعوث تحدث ان القضيه الجنوبيه تم تجاهلها ولم يعطي لها حقها وحان الوقت ان تكون موجوده في العمليه السياسية القادمة ويجب أن تكونوا ماشاركين في ذلك.
والذي اكد ان المجلس الانتقالي سوف يكون مشارك في المحادثات القادمه وسوف يحيط مجلس الأمن الدولي بذلك وسوف تكون المحادثات حول مسارين المسار الاول القضيه الجنوبية والمسار الثاني توصل لحل وايقاف الحرب في .
واضاف الخبجي ” اننا نفتح ابوابنا لكل اخوتنا الجنوبيين ولغة الحوار والديمقراطيه والشراكه والوفاق الجنوبي نهجنا في .
وقد فتح الحديث للاكاديمين والذي ادلوا بدلوهم وتحدثوا عن عدة نقاط ومن ابرزها الحوار مع الجميع والاعلام يجب ان يفعل وبقوة وتكون قناة جنوبية تبث من العاصمة عدن.
ثم عقب كلاً من المهندس الكاف والاستاذ احمد الاملس ود/ناصر الخبجي على كل ماطرح من استفسارات ومقترحات من قبل الاكاديميين الجنوبيين .
وقد لفت انتباهي بشرى ومفاجئتين لشعب الجنوب:
البشرى الاولى: سوف تكون بعد شهرين ودخول الجنوبيين في التفاوض على قضيه الجنوب بوجود ضمانات دولية.
البشرى الثانية:سوف تفتح قناة جنوبية فضائيه من قلب العاصمة عدن وسوف يكون البث التجربي وسط رمضان والبث المباشر في اول ايام العيد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق