اخر اخبار اليمن - بيان المبعوث الاممي بشأن نتائج زيارته لصنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

│الخبر | خاص

اصدر إلى ، ، اليوم الثلاثاء، بيان عن نتائج زيارته إلى العاصمة ولقاءاته بقيادات مليشيا الانقلابية، في اطار التحضيرات لجولة مشاورات بين الاطراف اليمنية.

نص البيان
“إنه لمن دواعي سروري ان أزور صنعاء من جديد حيث قمت خلال زيارتي بعقد إجتماعات مثمرة وإيجابية مع قيادات أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام، تمحورت حول رؤيتي لعملية السلام والتي سوف أقوم بمناقشتها في مجلس الأمن خلال الشهر الجاري.
أود ان اعرب عن تفاؤلي تجاه ردود الفعل الايجابية التي حظيت بها خلال هذه الزيارة وفي اجتماعاتي مع الحكومة اليمنية والأطراف الإقليمية في الأسابيع الماضية.
أجدد عزمي على دفع عجلة عملية السلام الى الامام لأن كل يوم يمر يزداد فيه عدد الضحايا من اليمنيين الأبرياء. هنالك الكثير من القضايا التي يجب التطرق اليها بشكل طارئ ومنها الوضع الإنساني وإستمرار إغلاق مطار صنعاء أمام الرحلات التجارية.
أدعو الأطراف للعمل الجاد لإعادة فتح المطار امام الملاحة الجوية التجارية .
لقد إستمعت الى وجهات نظر العديد من الخبراء وقد اعربوا عن قلقهم البالغ من أي هجوم على مدينة ومن التبعات الإنسانية الخطيرة والتي يمكن تفاديها. كما اني أخشى تأثير هجوم كهذا على العملية السياسية .
نحن نعمل بجد من اجل تحريك مسار العملية السياسية كما نهدف الى إعادة إحياء المفاوضات في القريب العاجل. لذلك أدعو الأطراف اليمنية الى خلق مناخ ملائم لاستئناف العملية السياسية والحد من العنف. سوف أناقش ما ذكرتة مع مجلس الأمن في إحاطتي له بعد إسبوعين”.

│المصدر - الخبر


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الخبر اليمنية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الخبر اليمنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق