اخبار اليمن اليوم - تقرير حقوقي: 85 انتهاكا للانقلابيين بمحافظة إب خلال ديسمبر الماضي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم

كشف تقرير صادر عن منظمة رصد للحقوق والحريات بمحافظة إب عن ارتكاب المليشيات الانقلابية نحو (85) جريمة وانتهاك في المحافظة الخاضعة تحت سلطاتهم والتي تشهد فوضى أمنية وانتهاكات جسيمة بحق حقوق الإنسان .

وقالت المنظمة في تقريرها الصادر اليوم الاحد أن المحافظة شهدت عدة جرائم خلال الشهر الماضي،حيث قتلت المليشيات الانقلابية برصاصها 11 مواطنا بينهم حالتي إعدام ،وحالتي إغتيال أحدهما بعبوة ناسفة ،إضافة إلى مقتل مواطن تحت التعذيب في سجونها.
وأورد التقرير مقتل (5)مواطنين نتيجة الفوضى الأمنية والانتشار المكثف للسلاح من بينهم طفل وامرأتين وإصابة (10)آخرين بإصابات متفاوته .

وكشف التقرير عن إختطاف نحو(47) مواطن من عدد من مديريات المحافظة ،بحسب ما توصل إليه فريق الراصدين ،مؤكداً بأن حالات أخرى لم يتسنى للفريق توثيقها نظراً للظروف الأمنية التي رافقت عمليات الاختطاف والخوف الشديد لدى أهاليهم.

وعن عمليات الاقتحامات والنهب كشف التقرير عن (9) عمليات اقتحام ونهب لمنازل مواطنين ومؤسسات حكومية،كان أكبرها عملية سرقة خزينة جامعة إب التي تعرضت خزنتها لمصادرة نحو مائتين مليون ريال ،اتهمت بارتكابها المليشيات   الانقلابية ورئاسة الجامعة.

ووثقت المنظمة (3)عمليات سطو مسلح على أراضي تابعة لجامعة إب ،وبنك أهلي،وأوقاف مدرسة ومقبرة من قبل مليشيات وصالح الانقلابية .

وتشهد المحافظة الخاضعة لسلطات الانقلابيين انتهاكات أمنية تقودها مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية أدت إلى انتشار رقعة الجريمة داخل المحافظة واتساع الانتهاكات والجرائم  بحق أبناء المحافظة.

اخبار اليمن اليوم


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الغد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الغد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق