اخبار الامارات اليوم العاجلة - اكتشاف المياه الجوفية بالاستشعار عن بُعد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

التاريخ: 22 يناير 2019

أوضح المهندس سعيد المنصوري، رئيس قسم تطوير التطبيقات والتحليل في مركز للفضاء، أن المركز يعمل على تطوير تطبيق لاستخراج المياه الجوفية بطريقة الاستشعار عن بُعد في «عين خت» برأس الخيمة، بهدف اكتشاف المناطق التي يمكن أن تحوي مياهاً جوفية بمعدلات كبيرة يمكن الاستفادة منها واستخراجها، وسيتم البدء في تنفيذه عملياً خلال الربع الثاني من العام الجاري.

تعاون

وأضاف، إن هذا المشروع هو ثمرة تعاون المركز مع جامعات الدولة، بهدف إشراك الطلبة في المشروعات المختلفة التي تهتم بالبيئة، ويعمل عليه مجموعة من طلبة الجامعة الأمريكية في الشارقة كونه مشروع تخرج لهم، فضلاً عن أن المركز من شأنه تطوير قدرات وإمكانات الطلبة البحثية وصولاً للاستفادة منهم في المشروعات المتنوعة مستقبلاً. وقال، إن القمر الصناعي دبي سات 2 والقمر الياباني «يالوس» يوفران الصور التي يعتمد عليها مشروع استخراج المياه الجوفية، حيث تتم معايرة الصور للمناطق التي يقع عليها الاختيار.

طباعة Email Ùيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البيان الاماراتية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البيان الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق