اخر اخبار اليمن - اجتماع في #عمّان يناقش القضايا العالقة بقوائم الأسرى والمختطفين والمخفيين قسرا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- اجتماع في #عمّان يناقش القضايا العالقة بقوائم الأسرى والمختطفين والمخفيين قسرا

اليمن - أخبار محلية

لنج / سبأنت الجمعة 18 يناير 2019 04:01 صباحاً

عُقد في العاصمة الأردنية عمّان، الخميس، الاجتماع الفني المشترك بين الأمم المتحدة والصليب الأحمر، وممثلي الحكومة والميليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران، لمواصلة النقاش بشأن القضايا العالقة بقوائم الأسرى والمعتقلين والمختطفين والمخفيين قسرا.

 

وقال وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية عضو اللجنة ماجد فضايل، إنه تم اليوم تقديم الإفادات على الكشوف التي تعالج الاختلالات السابقة، ولفت إلى وجود تحايل في إفادات ، حيث امتنعوا عن تزويد ممثلي الحكومة بملاحظات حول 232 اسماً في القوائم السابقة وغالطوا في ردهم على بقية الأسماء المقدمة التي تحايلوا في الإفادة حولها.

 

وأشار إلى أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على تقديم ملاحظات على الإفادات خلال ثلاثة أيام، ومنح مهلة تمتد من 7 إلى 10 أيام للرد على الملاحظات وتقديم الأدلة، ليتم بعدها التوقيع على الكشوف النهائية التي سيتم تبادل الأسرى والمعتقلين بناء عليها، وذكر أن هناك اجتماع بين ممثلي الحكومة مع ممثلي الصليب الأحمر، وهو خاص بمتابعة ما ورد من إفادات على كشوفات أسماء الأسرى والمعتقلين. 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق