اخر اخبار اليمن - #الهلال_الاماراتي.. حصاد العمليات الإنسانية خلال 48 ساعة الماضية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- #الهلال_الاماراتي.. حصاد العمليات الإنسانية خلال 48 ساعة الماضية

اليمن - لاتزال فرق الهلال الأحمر الإماراتي تجوب القرى والمدن اليمنية المحررة لتقديم يد العون والمساعدة للمواطنين.

 

وخلال ال48 ساعة الماضية قدمت الفرق التابعة للهلال الأحمر الإماراتي المساعدات الإنسانية لليمنيين كما ساهمت بدعم المبدعين والمتفوقين في مختلف المجالات.


برعاية السلطة المحلية.. مكتب الشباب والرياضة في "المخأ" ينظم كرنفال رياضي وسياحي تحت شعار "المخأ كوفي للتعايش والسلام"
 

نظم مكتب الشباب والرياضة بالمديرية، أمس ،  كرنفال رياضي وسياحي تحت شعار "المخأ كوفي للتعايش والسلام".

 

وتضمن الكرنفال، الذي يقام لأول مرة في مديرية المخأ منذ تحريرها قبل أكثر من ثلاث سنوات،  بطولة سباق المارثون، وبطولة سباق السباحة ، بمشاركة 200 شاباً وناشئاً يمثلون المديرية وعدد من المحافظات المحررة .

وشمل تنظيم بطولتي سباق المارثون مسافة 3 كيلو متر، وسباق السباحة بمشاركة 200 شاباً وناشئاً ، إنطلق من أمام المجمع الحكومي بوسط مدينة المخأ حتى الكورنيش الواقع على ساحل مدينة المخأ، وأختتم بحفل فني وثقافي توج فيه الفائزين في البطولتين.


حقق المركز الأول في بطولة سباق المارثون ، تيسير أمير عمر ، وحصل على كأس البطولة وميدالية ذهبية وشهادة تقدير، بالإضافة إلى بمبلغ مالي ، فيما حقق المركز الثاني ، عدي يسري عمر وحصل على كأس المركز الثاني وميدالية فضية، وشهادة تقدير ومبلغ مالي ، أما المركز الثالث فكان من نصيب ، علي حسن المفترس، وحصل على كأس المركز الثالث وميدالية برونزية وشهادة تقدير ومبلغ مالي .

 

وفي بطولة سباق السباحة حقق المركز الأول،  هيثم أحمد ، وحصل على كأس البطولة الثانية (بطولة سباق السباحة) والميدالية الذهبية،  وشهادة تقدير ومبلغ مالي، أما المركز الثاني فكان من نصيب يزيد عبدالله،  وقد حصل على كأس المركز الثاني وميدالية فضية، وشهادة تقدير ومبلغ مالي، وحقق المركز الثالث علي حسن المفترس، ليحصل على كأس المركز الثالث وميدالية برونزية وشهادة تقدير ومبلغ مالي.


الهلال الأحمر الإماراتي يدشن عام التسامح بـ 7 مشاريع في الساحل الغربي


دشنت دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر ذراعها الإنسانية هيئة "الهلال الأحمر الإماراتي " عام التسامح 2019،  في الساحل الغربي لليمن ، بدعم كامل لسبعة مشاريع جديدة في مجال التعليم الأساسي والثانوي، في إطار حزمة مشاريع تشمل مختلف المجالات الإنسانية والخدمية والتنموية والاقتصادية في قرى ومدن ومديريات محافظتي والحديدة الواقعة على امتداد الساحل الغربي، وفي عموم المحافظات اليمنية.
 
وتتضمن مشاريع التعليم الجديدة ، إعادة تأهيل وتأثيث وتجهيز (مدرسة الوحدة بمنطقة السيمن،  مدرسة طارق بن زايد بمنطقة الشجيرة، مدرسة الفجر بمنطقة الطائف، مدرسة الإتحاد بمنطقة موزع، مدرسة الفتح بمنطقة قطابا، مدرسة علي بن الفخر بمنطقة المتينة، مدرسة الخير بمنطقة موشج) في الساحل الغربي .

 
الهلال الأحمر الإماراتي يوزع ألف سلة غذائية في مديرية دوعن بحضرموت


وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ،اليوم، ألف سلة غذائية لعدد من الاسر في مديرية دوعن بمحافظة .

واستفاد من السلال الغذائية 5 الآف فرد من الأسر الفقيرة من سكان لبنة بارشيد والحسير والذهماء وضواحيها .

وعبر السكان عن شكرهم لدولة الامارات العربية المتحدة على ماتقدمه من مساعدات اغاثية عبر هيئة الهلال الاحمر الاماراتي.

يذكر أن عدد السلال الغذائية التي تم توزيعها منذ بداية "عام التسامح 2019" بلغت 2730 سلة غذائية استهدفت 13 ألفا و650 فرداً من الأسر المحتاجة في المحافظة.


الهلال الأحمر الإماراتي يوزع مساعدات غذائية على طلاب محو الأمية بمديرية حجر بحضرموت


وزعت ” هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ” اليوم مساعدات غذائية على طلاب محو الأمية بمديرية حجر احدى مديريات محافظة حضرموت و التي يعاني سكانها أوضاعا اقتصادية صعبة – وذلك للتخفيف من معاناتهم و تحسين ظروفهم المعيشية و في إطار الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات لمساعدة الأشقاء في اليمن تزامنا مع “عام التسامح ” 2019، التي اطلقتها الهيئة .

 

وفي هذا الشان وزع فريق الهيئة اليوم عدد (100) سلة غذائية مستهدفا (500) فردا من طلاب محو الاميه بمديرية حجر وذلك من أجل تخفيف المعاناة عنهم بسبب تفاقم الأوضاع المعيشية و الإنسانية في اليمن نتيجة الحرب التي تشنها ضد الشعب اليمني.

يذكر أن عدد السلال الغذائية التي تم توزيعها منذ بداية “عام التسامح 2019 ” بلغت 1830 سلة غذائية استهدفت 9 الف و 150 فردا من الأسر المحتاجة والمتضررة في محافظة حضرموت.


الهلال الاحمر الاماراتي يغيث المناطق النائية والمراكز الصحية في

سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قوافل غذائية وإغاثية إلى المناطق النائية وأماكن تواجد البدو الرحل، ومراكز الغسيل الكلوي في عدد من مديريات محافظة شبوة، شملت مركز تأهيل ورعاية المعاقين ووحدة الأورام السرطانية.

يأتي ذلك في إطار البرنامج الإنساني المستمر الذي تنفذه الهيئة، ضمن جهود الدولة للحد من التداعيات التي يواجهها الأشقاء اليمنيون وتخفيفاً من الظروف التي يعايشونها.

وتفصيلاً، وزعت الهيئة 1272 سلة غذائية في كثير من المناطق النائية ومناطق البدو الرحل في مديريات محافظة شبوة، استفاد منها 7709 أفراد من الأسر، وشملت الاحتياجات الأساسية من المواد التموينية الضرورية.

كما قدمت الهيئة مساعدات إغاثية لمراكز الغسيل الكلوي ومركز تأهيل ورعاية المعاقين ووحدة الأورام السرطانية، شلمت سلالاً غذائية تم توزيعها على المرضى والعاملين في تلك المراكز الصحية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق