اخر اخبار اليمن - #واشنطن تدين بشدة هجوم المليشيا على قاعدة العند وتدعو الى احترام التزامات #السويد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- #واشنطن تدين بشدة هجوم المليشيا على قاعدة العند وتدعو الى احترام التزامات #السويد

اليمن - أخبار محلية

لنج / متابعات السبت 12 يناير 2019 12:33 مساءً

أدانت الولايات المتحدة بشدة هجوم المليشيات الانقلابية على قاعدة العند الجوية، معربة عن قلقها إزاء تصعيد أعمال العنف.
وشنت مليشيات الانقلابية هجوما على عرض عسكري للجيش الوطني في «قاعدة العند العسكرية» (50 كيلومترا شمال عدن) (الخميس) كان يحضره كبار قادة الجيش، وذلك بتفجير مفخخة.
وأعلنت الولايات المتحدة أنها «تدين بشدّة» الهجوم، ووفقا لـ«رويترز»، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية روبرتو بالادينو في بيان، إن «هذا الهجوم يناقض روحية الهدنة في والتقدم الذي تحقق الشهر الماضي في المفاوضات التي رعتها الأمم المتحدة».
وأضاف بالادينو: «ندعو جميع الأطراف إلى احترام الالتزامات التي قطعوها في السويد... عبر نبذ العنف والأعمال الاستفزازية».
بدوره، أعرب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن عن قلقه إزاء الهجوم الذي جاء في توقيت كان يأمل فيه تحقيق مزيد من التقدم في المفاوضات الهادفة لإنهاء الحرب.
وكتب مكتب غريفيث في تغريدة على حسابه على موقع «تويتر» أنه «يحث كل أطراف الصراع على ممارسة ضبط النفس، والامتناع عن المزيد من التصعيد».
وناشد غريفيث أطراف الصراع «العمل على خلق مناخ موات للحفاظ على الزخم الإيجابي الناتج عن مشاورات السويد وعن استئناف عملية السلام اليمنية».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق