اخر اخبار اليمن - عشرات المنظمات الحوثية تنهب مساعدات اليمنيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- عشرات المنظمات الحوثية تنهب مساعدات اليمنيين

اليمن - أخبار محلية

لنج /خاص الاثنين 07 يناير 2019 05:07 مساءً

 

كشفت مصادر محلية مصادر عن ،وجود قرابة 46 مؤسسة ومنظمة تعمل ضمن الدائرة الاجتماعية لمنظومة في المجتمع المدني، وتتخذ من العمل الإنساني والتنموي مظلة لسرقة المساعدات الإغاثية التي تصل عبر ميناء


وتدار المؤسسات والمنظمات التي أنشأها الانقلابيون بشكل مباشر من قبل ما يعرف بـ"الدائرة الاجتماعية"، إحدى الدوائر المحركة للجماعة، حيث تبرز مؤسستا "الشهيد"، و"بنيان" أكبر وكلاء المليشيا إغاثيا، وتأخذان النصيب الأكبر من الغذاء الذي من المفترض أن يذهب للجوعى من اليمنيين
كما تلعب جمعية "المسيرة" ومؤسسة "التكافل" التي يترأسها المدعو خالد المرتضى وأمينها العام الحوثي علي قاسم، وهو قيادي في الدائرة الاجتماعية للجماعة، وبجانبهما مؤسستا "أقدام" و"الجرحى" اللتان يترأسهما القياديان "إسماعيل المؤيد"، و"قاسم الحمران"، دورا يتجاوز خدمة أسر قتلى وجرحى المليشيات.


وبحسب المصادر فإن المليشيا حولت العمل ضمن مؤسسات المجتمع المدني إلى أوكار من الأنشطة التجسسية والرصد الاستخباراتي العسكري، فضلا عن النهب المنظم للمساعدات وبيعها بالسوق السوداء وتمويل خزينة الجماعة الحربية.
وقال المصادر إن مؤسسة "بنيان"، التي يديرها شقيق القيادي الحوثي المطلوب على قائمة العربي المدعو "يوسف المداني"، ويدعى" محمد المداني"، تنشط عسكريا بشكل "مريب" لا سيما بالمسح الميداني الذي يدرس ولاء المستفيدين ورصد بيانتهم.


ولفت إلى أن ضمن الطاقم الإعلامي لمؤسسة ما تسمى "بنيان" لبنانية الجنسية تدعى"جومانة" وتعمل ضمن المركز الإعلامي لذات الجماعة، وتقوم برسم الخطط الإعلامية للمؤسسة وتسويقها للمنظمات الدولية كشريكة في التنفيذ الميداني.


وزارة الإعلام- المكتب الاعلامي عدن


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق