اخر اخبار اليمن - ميليشيا #الحوثي تحتجز 72 شاحنة إغاثية تابعة لبرنامج الغذاء العالمي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- ميليشيا # تحتجز 72 شاحنة إغاثية تابعة لبرنامج الغذاء العالمي

اليمن - أخبار محلية

لنج / متابعات الأحد 06 يناير 2019 09:39 صباحاً

اتهمت الحكومة اليمنية جماعة "الحوثي" باحتجاز 72 شاحنة إغاثية تابعة لبرنامج الغذاء العالمي، كانت في طريقها إلى محافظة "إب" وسط البلاد.
جاء ذلك في تصريح لوزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة في اليمن عبدالرقيب فتح، السبت، نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
وقال "فتح" إن "مليشيا الحوثي الانقلابية قامت اليوم، باحتجاز 72 شاحنة إغاثية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي كانت متجهة إلى محافظة إب"، من دون أن يحدد مكان الاحتجاز.
وأضاف أن "يقومون بعمل ممنهج ضد العملية الإغاثية في اليمن، تهدف إلى تجويع الشعب وحرمانه من أبسط الحقوق".
ودعا الوزير اليمني منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في اليمن "ليز غراندي"، إلى "سرعة التدخل والضغط للإفراج عن الشاحنات الاغاثية المحتجزة بشكل فوري"، كما طالبها بمخاطبة مجلس الأمن بشأن تلك "الانتهاكات".
ولم يصدر أي تعليق فوري من الأمم المتحدة أو الحوثيين حول الاتهامات التي وجهتها الحكومة اليمنية.
والاثنين الماضي، قال برنامج الغذاء العالمي، في بيان نشره عبر موقعه، إنه جمع أدلة تظهر قيام مسلحي الحوثي بتحويل الشحنات الغذائية التي تم إرسالها لتخفيف الأزمة الإنسانية في اليمن، إلى مناطق سيطرتهم.
ونقل البيان عن ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي للبرنامج، قوله إن "هذه الممارسات هي بمثابة سرقة الغذاء من أفواه الجوعى"، فيما شدد على ضرورة "إيقاف هذا السلوك الإجرامي على الفور".
وقال البرنامج إنه يعمل حاليا على توسيع نطاق عمليات توفير المساعدات الغذائية، لتصل إلى ما يقرب من 12 مليون شخص من الجوعى في اليمن (من أصل 28 مليونا إجمالي عدد السكان).


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق