اخر اخبار اليمن - اختتام دورة تأهيلية لاعضاء النيابة العامة بـ #عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- اختتام دورة تأهيلية لاعضاء النيابة العامة بـ #

اليمن - أخبار محلية

عدن لنج / خاص الأحد 06 يناير 2019 09:27 صباحاً

اختتمت صباح امس السبت في مبنى النيابة العامة بالعاصمة المؤقتة عدن الدورة التأهيلية لعدد مئة وعشرون مشارك ومشاركة من موظفي النيابة العامة  المرشحين للعمل بوظيفه مساعد نيابة عامة والتي عقدت لمدة شهر ابتداء من تاريخ 1/12/2018- 5/1/2019م  .

وتم تدشين حفل اختتام الدورة برعاية فضيلة رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي د/ على سالم ناصر وفضيلة النائب العام د/علي أحمد الأعوش وحضره كل من فضيلة القاضي / شفيق زوقري عضو مجلس القضاء الاعلى رئيس هيئه التفتيش القضائي وفضيلة المحامي العام الاول /د. علي عطبوش عوض    وفضيلة القاضي/ قاهر مصطفى عضو مجلس القضاء الاعلى رئيس نيابة استئناف م/ عدن وفضيلة القاضي أحمد سعيد المفلحي رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان وفضيلة القاضية / صباح علواني عضو اللجنة .

وفي الحفل الذي افتتح بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ، ألقى فضيلة رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي د/ على سالم ناصر كلمه عبر في مستهلها عن سعادته بهذه الكوكبة من كوادر السلطة القضائية متوسما فيهم الإسهام الفاعل  في بنيان السلطة القضائية و عكس الخبرات العلمية التخصصية التي تلقوها خلال مدة الدورة على الواقع العملي وبما يخدم قضايا المواطنين ، وطالبهم بضرورة تنمية مداركهم لمواكبه التطورات الحديثة في التكنيك الجنائي والجرائم الإلكترونية والتأهيل المستمر آملا أن تنتهي الحرب الظالمة التي شنتها المليشيات الانقلابية على بلادنا حتى يتم التفرغ للعمل والبناء .

كما القى فضيلة النائب العام د/ علي أحمد الاعوش كلمه اكد فيها بأن نصوص قانون السلطة القضائية ما كانت لتفعل لإلحاق مائة وعشرون مشارك ومشاركة لرفد الكادر القضائي بالنيابة العامة إلا بفضل توجيهات كريمة من فخامة الأخ/رئيس الجمهورية / عبد ربه منصور هادي الذي بادر لحل مشكلة حرمان النيابة العامة من مخرجات معهد القضاء العالي لأكثر من اثني عشر عاماً مما أدى إلى خلل في منظومة السلم القضائي حيث كادت بعض النيابات أن تغلق أبوابها لشحة الكادر القضائي فيها.
 
 وخاطب النائب العام الخرجين قائلا أنه بعد ان كنتم بالأمس ضمن السلك الاداري فإنه سيقع على عاتقكم خلال الفترة القادمة أداء رساله جليله وساميه للحكم بين الناس بالحق والعدل والفصل في القضايا الجزائية في مرحلتي التحقيق والاتهام لذا عليكم الوقوف بتأمل فيما انتم مقبلون عليه من تحمل الأمانة والتحلي بالخصال والاخلاق الحميدة وتجسيد قيم النزاهة والعدل في المجتمع .

وكان المشاركون في الدورة التأهيلية من موظفي النيابة العامة الحاصلين على مؤهل في الشريعة والقانون قد تلقوا محاضرات في مجال القانون الجنائي والمرافعات والطب الشرعي واللغة العربية والتدريب العملي في التحقيق والتصرف في القضايا الجنائية واعداد المذكرات القانونية على ايادي نخبه من أساتذة جامعه عدن وعدد من القضاة في العاملين في النيابة العامة .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق