اخر اخبار اليمن - بيان صادر عن قيادة حزب رابطة #الجنوب العربي الحر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- بيان صادر عن قيادة حزب رابطة # العربي الحر

اليمن - أخبار محلية

لنج/خاص الأحد 06 يناير 2019 02:57 صباحاً

اصدرت قيادة حزب رابطة الجنوب العربي الحر (الرابطة) بيانا جاء فيه :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ /عيدروس قاسم الزبيدي رئيس هيئة رئاسة المحترم
الاخ/ الشيخ نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المحترم
الأخ /احمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنيه للمجلس الانتقالي الجنوبي المحترم
الأخ / أحمد حامد لملس الأمين العام للمجلس الإنتقالي المحترم

تحية وتقدير.. وبعد..

♦في البداية نبلغكم تحيات قيادة وقواعد وأنصار حزب رابطة الجنوب العربي الحر (الرابطة).
♦كما تعلمون تمسّك حزبنا منذ قيامه في مطلع عام 1951م بالهوية الوطنية لشعبنا الجنوبي (الجنوب العربي ) باعتباره العامل الثابت والحاسم في توحيد النضال الوطني لشعبنا الجنوبي ضد المستعمر أولا،ً ومن ثم نيل الاستقلال وبناء دولة الجنوب العربي الفيدرالية الواحده ، على انقاض 21 سلطنة امارة ومشيخة ثانيا...وهو المشروع الذي أعلن في بيان مارس 1956م الذي صدره الحزب في عدن ، والذي على أثره تعرض رواد الحركة الوطنية للنفي والتشريد والاعتقالات وتدمير كثير من منازلهم في أكثر من منطقة. ثم تم تطبيق نفس المشروع في ماليزيا.!!
♦اليوم تزداد أهمية التمسّك بالثابت الوطني (الهوية الوطنية) بعد تجربة وحدة فاشلة كان ولازال وسيظل ، إن استمرت ، الخاسر فيها الجنوب (شعب ووطن).
♦بقيام المجلس الانتقالي الجنوبي وإشهار هيئة رئاسته في إعلان 11 مايو 2017م ، كان حزبنا الوحيد من بين الأحزاب الجنوبية الذي أعلن تأييده للمجلس الانتقالي بهويته الجنوبية ، دون الاكتراث بتمثيل الحزب في هيئاته ، وسيظل موقف حزبنا مسانداً للمجلس برئاسة الأخ الرئيس المناضل عيدروس قاسم الزبيدي استنادا ل:- 1.إعلان عدن التاريخي 4 مايو.. 2.كلمة الأخ رئيس المجلس ، في مهرجان الإعلان . . 3.الأسس والمبادئ والأهداف التي قام عليها المجلس الانتقالي الجنوبي. ..
4.وثيقة الرؤية السياسية التي أعلنها المجلس... وكل هذا وفق تطلعات شعبنا الوطنية الجنوبية ومحققاً لهدف ( التحرير والاستقلال وبناء دولة الجنوب العربي الفيدرالية الجديدة. ) وهو الهدف الذي قدّم شعب الجنوب العربي لأجله تضحيات جسيمة بدءاً بمواجهة اجتياح واحتلال الجنوب في حرب 94م وما لحقها من تشكيلات سلمية وغير سلميه ابتداء من قيام أول جبهة للمعارضة الوطنية (موج ) ووصولاً ليوم 7 يوليو 2007 م بإعلان الحراك السلمي الجنوبي من قلب مدينة عدن، الذي قاده كوكبة من مناضلي شعبنا من المؤسسة العسكرية والقطاعات المدنية، وانتهاء بتحقيق الخطوة الأولى من الهدف المعلن ( التحرير ) على يد ابطال المقاومة الجنوبية في حرب 2015م على الجنوب العربي ..هذه الخطوة التي مهّدت لإعلان قيام المجلس الانتقالي الجنوبي الذي أيدنا توجهاته ووثائقه ، (التحرير والاستقلال واقامة دولة الجنوب العربي الفيدرالية الجديدة كاملة السيادة وعلى كامل تراب الوطن بحدوده المعروفة دولياً)
♦وحرصاً من حزبنا على نجاح قضية شعبنا وتحقيق أهدافه في بناء جنوب يتسع لكل أبنائه ويتساوى فيه بالقانون كل أهله، ويزول فيه أي تهميش أو أي اصطفافات مناطقية ... فإننا نرى أن أي أخطاء من أي نوع في المجلس الإنتقالي يجب بذل الجهود لتصحيحها، وأن التجارب التوحيدية للقوى الوطنية الجنوبية كانت تفشل لأننا بدلاً من إصلاح الخلل يتم هد البناء... وبالتالي فإننا نرى أن نعمل اليوم على نجاح المجلس الانتقالي الجنوبي بإصلاح أي خلل في بنيته أو حركته ونرى من الأهمية سير المجلس في هذا الإتجاه وبصورة سريعة في التشاور الجنوبي / الجنوبي الجاد الذي أعلنه ، لتحقيق خطوتين أساسيتين:-

الأولى:- وحدة أو تقارب وتنسيق بين قوى الاستقلال الجنوبية المتمسكة بالهوية الوطنية الجنوبية التي تبناها المجلس إستجابة لتطلعات شعبنا المتمسّك بهويته الوطنية المستقلة ، وبوحدة أو تكاتف مكونات الاستقلال، وكذلك اختيار فريق تفاوضي واحد ملتزم بطرح موحد، ويخضع اختيار اعضائه لمعايير الكفاءة والتخصصات المطلوبة ، سياسيا وقانونيا وتاريخيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا.... فالتفاوض علم وملَكَة ومعرفة دقيقة بموضوع القضية التي يتفاوض بإسمها، ولا يجب أن يخضع اختيار فريق التفاوض لتمثيل مكونات أو للإرضاءات خارج المعايير المطلوبة .
والثانية :- إرساء لقبول التعايش مع بقية القوى الجنوبية وفقاً لمبدأ التسامح والتصالح وبناءً لجنوب يتسع لكل ابنائه ...
♦نرى أيضا أهمية الارتقاء بالخطاب الإعلامي للمجلس ليصبح ملتزماً ومعبراً عن وثائقه وجاذبا للداخل ومقنعا الخارج بقدرة المجلس الانتقالي وشركائه على إدارة الجنوب (قضية وتأسيسا لدولة مستقله) .
♦أيضا من خلال ملاحظات قيادات وقواعد حزبنا وأنصاره ومواطني شعبنا العظيم (بالمحافظات والمديريات) نقترح على رئاسة المجلس وهيئاته العليا (جمعية وطنية، وأمانة عامه ودوائر وغيرها...) بأن تكون هناك جهود جادة وحقيقيه وصادقة وملموسة في موضوع التشاور مع القوى الجنوبية التي تؤمن بأهداف التحرير والاستقلال واقامة الدولة وذلك بهدف توحيد الصف واستيعابهم في المجلس الانتقالي من خلال توسيع كافة هيئاته واطره المختلفه على مستوى القيادة والدوائر والمحافظات والمديريات ، لنؤسس جميعا لوطن يستوعب الجميع ويتسع للجميع ، وسيلاقي ذلك العمل ارتياحا والتفافاً شعبياً أكثر حول المجلس عندما يستوعب العناصر الوطنية المؤثره أصحاب الهدف الواحد، وهو التحرير والاستقلال وبناء الدولة الجنوبية العربية.. أو يقيم تفاهمات معها.... فالجنوب للجميع وبالجميع...
♦إننا في حزب رابطة الجنوب العربي نسعى دائماً لوحدة القوى التي تتبنى نفس الهدف والتوجه وتؤمن بأن الجنوب العربي وطن وهوية وكيان مستقل..وليس جزء أو فرع... وكذلك لا نقبل أن نسيئ إلى أي جنوبي له رأي مختلف، بل نحترم رأيه ونحمل له كل المحبة والإحترام ، لأننا نهدف إلى جنوب عربي لكل أبنائه ،لا تمييز فيه أو إقصاء أو صراعات ... فيظل صاحب الرأي الآخر صاحب حق كامل في التعبير عن رأيه...وعلينا أن لا نعيق ما يتماشى مع إرادة الغالبية من شعبنا، فالجنوب للجنوبيين جميعا بمختلف توجهاتهم وآرائهم والجميع سواسية في الحقوق والواجبات.

ختاما تفضلوا بقبول خالص تقديرنا وتحياتنا.

قيادة حزب رابطة الجنوب العربي الحر ( الرابطة)


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق