اخر اخبار اليمن - "الفاو" و "ميار" تنفذان دورة في مجال الثروة الحيوانية والقطاع الزراعي بـ #لحج و #حضرموت و #شبوة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- "الفاو" و "ميار" تنفذان دورة في مجال الثروة الحيوانية والقطاع الزراعي بـ # و # و #

اليمن - أخبار محلية

لنج / خاص الثلاثاء 01 يناير 2019 10:34 مساءً

دشن بمحافظات لحج، حضرموت، وشبوة دورات تدريبية في مجال الثروة الحيوانية والقطاع الزراعي ضمن مشروع الدعم الطارئ لتحسين سبل المعيشة الزراعية للأسر الأكثر ضعفاً في اليمن الممول من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وتنفيذ منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة FAO بالشراكة مع مؤسسة ميار للتنمية MFD والذي تم فيه تدريب 730 متدرباً ومتدربة من اللجان المجتمعية في المحافظات الثلاث.

 

 

 

المشروع الذي يستفيد منه 3530 مستفيداً في مديرية المسيمير، و 3530 مستفيداً في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج بالإضافة إلى 100 مستفيد في مديرية عتق و 100 مستفيد في مديرية حبان بمحافظة شبوة وكذلك 3680 مستفيداً في مديرية بمحافظة حضرموت في مجال الثروة الحيوانية والقطاع الزراعي بإجمالي 10,940 مستفيداً في المحافظات الثلاث المستهدفة. حيث يتم توزيع بذور للذرة الرفيعة والبسباس والبامية والبصل للمستفيدين في القطاع الزراعي، بينما المستفيدين في قطاع الثروة الحيوانية يتم توزيع أعلاف مركزة ومكعبات ملحية عليهم.

 

 

 

حيث تلقى المتدربون في الدورة جملة من المعارف في المجال الحيواني وتقديم صورة واضحة عن الأعلاف المركزة ومكوناتها ومواعيد تقديم مكعبات الأعلاف للمواشي إلى جانب القطاع الزراعي في كيفية التعامل مع البذور في العمل الزراعي.

 

 

 

الدورة التي تستمر لأربعة أيام بمشاركة 250 متدرباً في مديرية الشحر، 225 متدرباً في مديرية طور الباحة، 225 متدرباً في مديرية المسيمير، 15 متدرباً في مديرية عتق، و 15 متدرباً في مديرية حبان.

 

 

دشن الدورة في الشحر من جانب مؤسسة ميار للتنمية الأستاذ يسلم عوض بالشرم المنسق العام للمحافظات الشرقية لمؤسسة ميار للتنمية، والأستاذ أنيس باخميس المنسق الميداني لمؤسسة ميار بمديرية الشحر. ومن جانب السلطة المحلية الأستاذ محمد سالم بن الشيخ أبو بكر مدير السلطة المحلية بمركز الحامي والمقد، الأستاذ عبد الرحيم بن حيول مدير مكتب الزراعة بالمديرية. كما حضر التدشين في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج من جانب السلطة المحلية الأستاذ عبد الرقيب البكيري مدير مديرية طور الباحة، الأستاذ عبد الباسط المصفري مستشار السلطة المحلية لشؤون المنظمات الدولية والمحلية، والأستاذ محمد علي سالم مدير مكتب الزراعة بالمديرية، ومن جانب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة FAO الأستاذة راقية السقاف منسق الفاو في المحافظات الجنوبية، ومن جانب مؤسسة ميار للتنمية الأستاذ أوسان سعيد المدير التنفيذي لمؤسسة ميار للتنمية، الأستاذ بلسم الشاطري منسق مؤسسة ميار للتنمية في محافظة لحج، والأستاذ ياسر الأهدل ضابط الميديا بالمؤسسة وعدد من الشخصيات الاجتماعية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق