اخر اخبار اليمن - مليشيا #الحوثي تنهب 30 حاوية بقيمة 3 مليارات من جمارك #الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- مليشيا # تنهب 30 حاوية بقيمة 3 مليارات من جمارك #

اليمن - أخبار محلية

لنج / خاص السبت 15 ديسمبر 2018 04:27 مساءً


ذكر مصدر مسؤولون في جمارك الحديدة عن قيام بنهب30 حاوية بداخلها شاحنات وسيارات ومعدات ضخمة كانت مخصصة لمشروع كهربائي في مديرية بيت الفقيه جنوبي محافظة.


وأفاد المصدر أن ميليشيا الحوثي سطت على المعدات وتقوم بنقلها باتجاه صعدة، شمالي اليمن، منذ صباح الجمعة وحرمت قرابة نصف مليون نسمة كان من المفترض أن يستفيدوا من مشروع المحطات الكهربائية


المعدات دخلت ميناء الحديدة ضمن اتفاقية أبرمت مع الحكومة اليمنية والبنك الإسلامي مطلع 2014 تقضي بتمويل البنك لإنشاء ثلاث محطات للطاقة الكهربائية في "الحسينة – بيت الفقيه وتنتهي بمنطقة المدن على امتداد 50 كم".


وأوضح أن البنك الإسلامي رصد 3 مليارات ريال لتمويل المشروع وتشمل إنشاء المحطات والمواد وأجور المهندسين والعمال، مشيراً أن الاتفاقية ألزمت الحكومة حينها بإعفاء تلك المواد من الجمارك.


هذا وقد استولت ميليشيا الحوثي في وقت سابق على 3560 مولد طاقة كانت في مخازن الهيئة العامة لكهرباء الريف بالحديدة، وقامت بنقلها إلى محافظتي عمران وصعدة، كما استهدفت المليشيا مخازن المعدات وكابلات الطاقة في منطقة كيلو 7 قدر قيمتها ب 800 مليون ريال.


وزارة الإعلام- المكتب الاعلامي عدن


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق